مستشفى القاسمي للنساء و الولادة يحصل على لقب "مستشفى صديق للطفل"

مستشفى القاسمي للنساء و الولادة يحصل على لقب "مستشفى صديق للطفل"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 سبتمبر 2021ء) حصل مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال في إمارة الشارقة أحد منشآت شبكة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على لقب "مستشفى صديق الطفل" بعد نجاحه في تحقيق جودة معايير الرعاية الصحية النوعية المقدمة وتسجيل نسب متميزة لصحة الأم والطفل وكفاءة الخدمات .

جاء الإعلان عن هذا الإنجاز بعد انتهاء عمليات التقييم الذي امتدت أربعة أيام من قبل منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" ممثلة في اللجنة الوطنية للأمومة والطفولة بوزارة الصحة ووقاية المجتمع.

تعتمد مبادرة "المستشفى صديق الطفل" على تبني سياسة الخطوات العشر لإنجاح الرضاعة الطبيعية وقد اجتاز المستشفى وبنجاح تام اختبار تطبيق السياسات وتطبيق المدونة الدولية والمحلية وحصل على تقييم 80 بالمائة فما فوق في المؤشرات الخاصة بالمبادرة العالمية.

(تستمر)

وهنأ سعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إدارة وكوادر مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال على تحقيق اللقب العالمي "مستشفى صديق للطفل" مؤكدا على خطط واستراتيجيات المؤسسة لإيلاء رعاية متميزة لصحة المرأة والطفل من خلال إطلاق سياسات وبرامج نوعية وتدريب وتأهيل العاملين الصحيين في المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية من ذوي العلاقة بصحة الأم و الطفل وتوعيتهم بالاتجاهات العالمية وأفضل الممارسات المعتمدة وتزويدهم بالمهارات اللازمة التي تساعد في تقديم رعاية صحية نوعية للأطفال.

بدورها أوضحت الدكتورة صفية سيف الخاجة مديرة المستشفى أن مبادرة مؤسسات صحية صديقة للطفل تعتبر مبادرة عالمية معتمدة من قبل منظمتي الصحة العالمية و اليونيسيف وتهدف إلى حماية وتعزيز صحة الرضع وصغار الأطفال والتركيز على احتياجات الأم و مولودها الجديد لإنجاح عملية الرضاعة الطبيعية كأفضل بداية ممكنة للحياة كما يتضمن البرنامج تشجيع وحماية وتطوير أسلوب الرضاعة الطبيعية المعزز لصحة الطفل والأم.

و أشارت إلى اعتماد سياسة الرضاعة الطبيعية وإعداد نظام تدريبي للعاملين في المستشفى وتوفير بيئة مهيئة داعمة ومساندة للأمهات للاستمرار بالرضاعة الطبيعية إضافة إلى تقديم دروس تثقيفية لهن أثناء الزيارات الدورية في فترة الحمل وبعد الولادة عند تلقي الطفل للتطعيمات بهدف زيادة المعارف والمعلومات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك