المجلس العسكري في غينيا يحظر على أعضائه خوض الانتخابات

المجلس العسكري في غينيا يحظر على أعضائه خوض الانتخابات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 سبتمبر 2021ء) ذكر المجلس العسكري الحاكم في غينيا أن أعضاءه ممنوعون من الترشح بالانتخابات العامة أو المحلية، مشيرا إلى أنه سيتفق مع المجلس الانتقالي على مدة الفترة الانتقالية المودية للانتخابات.

وقال متحدث باسم المجلس العسكري عبر الإذاعة الحكومية، إن "ميثاق المرحلة الانتقالية ينص على أن يكون مامادي دومبويا رئيسا، إلى جانب حكومة مؤلفة من رئيس وزراء وحكومة من المدنيين، على ألا يجوز لأي من أعضائها الترشح في الانتخابات"​​​. وفق رويترز .

(تستمر)

وأضاف أن "النساء يجب أن يشكلن ما لا يقل عن 30 في المئة من أعضاء المجلس الوطني الانتقالي، الذي سيضم رئيسا ونائبين له، لن يسمح لهم أيضا بالترشح للانتخابات المقبلة".

وأجرى المجلس الحاكم منذ استيلائه على السلطة في غينيا محادثات مع الأحزاب السياسية والمسؤولين الدينيين ورؤساء الشركات في البلد الفقير الغني بالموارد، ويتحضر في الأيام المقبلة للتشاور مع المصارف والنقابات.

وكانت المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)، قد فرضت على مامادي دومبويا قائد انقلاب الخامس من سبتمبر تجميد أصوله وحظر سفره بهدف للضغط عليه من أجل الانتقال سريعا إلى الحكم الدستوري في غينيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك