اليابان:تصرفات كوريا الشمالية بما في ذلك إطلاق الصواريخ تهدد أمن اليابان والمنطقة-الخارجية

اليابان:تصرفات كوريا الشمالية بما في ذلك إطلاق الصواريخ تهدد أمن اليابان والمنطقة-الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 سبتمبر 2021ء) اعلن وزير الخارجية الياباني، توشيميتسو موتيجي ، في معرض تعليقه على إطلاق كوريا الشمالية لمقذوف لم تحدد طبيعته ، اليوم الثلاثاء ، إن تصرفات بيونغ يانغ تشكل تهديدا خطيرا للسلام والأمن ليس لبلاده فقط ، بل للعالم بأسره.

وقال موتيجي خلال مؤتمر صحفي : " أنّ كوريا الشمالية أطلقت عند الساعة 06​​​.20 بالتوقيت المحلي (00.20 بتوقيت موسكو) ،"مقذوفاً " باتجاه البحر قبالة سواحلها الشرقية ، يمكن ان يكون صاروخًا باليستيًا، ويجري حاليًا تحليل تفاصيل الإطلاق".

وشدد موتيجي أيضا على أن " الإجراء الأخير لكوريا الشمالية،( إطلاق المقذوف )، بما في ذلك الإطلاق المتكرر للصواريخ الباليستية وغيرها يشكل تهديدا لسلام وأمن اليابان والمنطقة ، كما يشكل أيضا تهديدا للمجتمع الدولي بأسره".

(تستمر)

وفي سياق متصل أدانت الخارجية الأميركية تجربة الصاروخ  الكورية الشمالية ،قائلة أنها تشكل تهديدا لجيرانها والمجتمع الدولي ، فضلا عن أنها تخرق عدة قرارات صدرت عن الأمم المتحدة .

وأعلن الجيش الكوري الجنوبي، الثلاثاء، أنّ كوريا الشمالية أطلقت باتجاه البحر قبالة سواحلها الشرقية "مقذوفاً غير محدّد"، دون ذكر إي تفاصيل أو معلومات أخرى.

وفي منتصف شهر سبتمبر أعلنت وكالة الأنباء المركزية بكوريا الشمالية أن بيونغ يانغ اختبرت نظاما جديدا لإطلاق الصواريخ، يتحرك على السكك الحديدية.

وجاء في بيان نشرته الوكالة: "التدريبات الصاروخية جرت بهدف التأكد من فاعلية نظام صاروخي متحرك على السكك الحديدية، تم نشره لأول مرة، ولتقدير الجاهزية القتالية للفوج الذي تم تشكيله مؤخرا".

وأشارت الوكالة إلى أن الصاروخ أصاب هدفه على بعد 800 كم عن نقطة الإطلاق.

وكانت كوريا الجنوبية قد أعلنت أن جيشها أطلق صباح يوم 15 سبتمبر صاروخين بالستيين باتجاه بحر اليابان.

وقبل ذلك، أجرت كوريا الشمالية تجارب صاروخية في 11 و12 سبتمبر، حيث تم إطلاق صواريخ مجنحة بعيدة المدى.

أفكارك وتعليقاتك