نائب الرئيس الإيراني يبحث في موسكو مع مدير مؤسسة "روساتوم" التعاون في المجال النووي

نائب الرئيس الإيراني يبحث في موسكو مع مدير مؤسسة "روساتوم" التعاون في المجال النووي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 سبتمبر 2021ء) وصل نائب الرئيس الإيراني، رئيس هيئة الطاقة الذرية، محمد إسلامي، إلى موسكو؛ لمناقشة آفاق التعاون في مجال الطاقة النووية، مع المدير العام لمؤسسة "روساتوم" الحكومية، ألكسي ليخاتشيوف.

وقالت السفارة الإيرانية في موسكو، اليوم الثلاثاء، "سيبحث رئيس هيئة الطاقة الذرية خلال زيارته إلى موسكو، وضع القضايا والتعاون بين منظمة الطاقة الذرية الإيرانية وروساتوم؛ وسيجري تبادل لوجهات النظر"​​​.

(تستمر)

وكان الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، أكد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي جرى في 18 آب/أغسطس الماضي، أن تعزيز العلاقات مع روسيا يمثل أولوية خاصة بالنسبة لسياسة البلاد.

كما نوه رئيسي، خلال استقباله رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، في طهران، مطلع الشهر الماضي، بأهمية تطوير العلاقات بين البلدين، باعتبارها رادعا لما وصفه بـ "الأحادية الغربية".

وقال رئيسي، "حجم التعاون الإيراني الروسي جيد لكنه غير كافٍ. العلاقات بين طهران وموسكو يجب أن تدخل مرحلة جديدة، ويتم اتخاذ خطوات لتطويرها بشكل شامل"؛ لافتا إلى عدم وجود أي عائق أمام التوسيع الشامل للعلاقات بين البلدين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك