سفير واشنطن لدى كازاخستان: لا خطط محددة لاستخدام القواعد الروسية في آسيا الوسطى حتى الآن

سفير واشنطن لدى كازاخستان: لا خطط محددة لاستخدام القواعد الروسية في آسيا الوسطى حتى الآن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 سبتمبر 2021ء) أعلن السفير الأميركي لدى كازاخستان، وليام موزير، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة ليس لديها خطط ملموسة لاستخدام القواعد الروسية في آسيا الوسطى حتى الآن.

وقال موزر، في مؤتمر صحفي بمناسبة انتهاء مهمته الدبلوماسية كسفير لبلاده لدى كازاخستان: "حتى الآن ليس لدينا خطط محددة بشأن هذا الأمر"​​​.

(تستمر)

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية، نقلا عن مصادر، أن رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية الجنرال مارك ميلي،، ناقش مع رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، في اجتماع الأسبوع الماضي إمكانية استخدام الجيش الأميركي لقواعد روسية في آسيا الوسطى.

وبحث رئيسا هيئتي الأركان الروسية، والأميركية، في اجتماع عقد يوم الأربعاء الماضي في فنلندا، مسألة الحد من المخاطر خلال الأنشطة العسكرية.

كما بحث سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، خلال اتصال هاتفي يوم الجمعة الماضي، مع مستشار الرئيس الأميركي لشؤون الأمن القومي، جيك ساليفان، الوضع في أفغانستان، وأكدا أهمية مواصلة الحوار بين البلدين حول قضايا الاستقرار الإستراتيجي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك