لجنة التحقيقات الروسية تفتح قضية ضد نافالني وأنصاره بتهمه تشكيل وقيادة مجموعة متطرفة

لجنة التحقيقات الروسية تفتح قضية ضد نافالني وأنصاره بتهمه تشكيل وقيادة مجموعة متطرفة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 سبتمبر 2021ء) أفادت لجنة التحقيقات الروسية، اليوم الثلاثاء، أنه جرى فتح قضية جنائية بشأن إنشاء وتزعم مجموعة متطرفة ضد أليكسي نافالني، وليونيد فولكوف، وإيفان جدانوف.

وقالت لجنة التحقيقات في بيان: "فتحت إدارة التحقيقات الرئيسية التابعة للجنة التحقيق الروسية قضية جنائية بموجب الجزء 1 من المادة 282​​​.1 من القانون الجنائي الروسي (إنشاء وتزعم مجتمع متطرف) ضد أليكسي نافالني، وأشخاص آخرين، كما قامت بفتح قضية جنائية بموجب الجزء 2 من المادة 282.1 من القانون الجنائي الروسي (المشاركة في جماعة متطرفة) ضد عدد من الأشخاص الآخرين".

وأوضحت لجنة التحقيقات الروسية، بأن الأنشطة غير المشروعة لهذا المجتمع المتطرف تهدف إلى تشويه سمعة سلطات الدولة وسياساتها، وزعزعة استقرار الوضع في الأقاليم، وخلق جو احتجاجي بين السكان، وتكوين رأي عام حول الحاجة إلى تغيير للسلطة من خلال العنف وتنظيم الاحتجاجات التي تتصاعد من أعمال الشغب ".

(تستمر)

ولتحقيق هذه الغاية في الفترة من 2014 إلى 2021، نظم قادة وأفراد الجماعة المتطرفة "أحداثاً عامة غير منسقة بشكل منهجي في الكيانات الروسية الفيدرالية، تم خلالها تنفيذ دعوات للقيام بأنشطة متطرفة وإرهابية، وارتُكبت أعمال غير مشروعة تنطوي على انتهاك الحريات والحقوق الإنسانية والمدنية والإضرار بالنظام العام والسلامة العامة ".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك