تحديث - الخطوط الأردنية تستأنف رحلات الطيران مع سوريا قريبا وحافلات لنقل المواطنين خلال أيام

تحديث - الخطوط الأردنية تستأنف رحلات الطيران مع سوريا قريبا وحافلات لنقل المواطنين خلال أيام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 سبتمبر 2021ء) تعتزم الخطوط الملكية الأردنية، استئناف تسيير رحلات جوية بين الأردن وسوريا اعتبارا من الأحد المقبل الثالث من تشرين الأول/أكتوبر المقبل.

وذكرت "قناة المملكة" الرسمية، أن "الإعلان عن عودة الرحلات الجوية جاء خلال الاجتماعات الوزارية الأردنية السورية الموسعة التي اختتمت اليوم في العاصمة الأردنية عمان"​​​.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء الأردني، بشر الخصاونة، استقبل في مكتبه اليوم وفدا وزاريا سوريا، لبحث العلاقات الثنائية وتسهيل حركة الشحن ونقل البضائع والركاب بين البلدين، والرسوم المقررة على الشاحنات.

وأضاف أنه تم خلال اللقاء الإعلان عن عودة الخطوط الملكية الأردنية لتسيير رحلاتها لنقل الركاب بين الأردن وسوريا اعتبارا يوم الأحد المقبل.

(تستمر)

وفي وقت لاحق أصدرت وزارة النقل الأردنية بيانا توضيحيا، أشار فيه الناطق الإعلامي للوزارة علي عضيبات، إلى أن شركة الملكية الأردنية، "ستقوم واعتباراً من يوم الأحد القادم، بتوفير خدمة النقل البري لمسافريها من وإلى سوريا حيث ستنطلق حافلات مباشرة من مدينة دمشق باتجاه مطار الملكة علياء الدولي وذلك لحين استئناف الرحلات الجوية في المستقبل".

وقالت رئاسة مجلس الوزراء الأردنية، في بيان، إن الخصاونة أكد خلال اللقاء أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين الأردن وسوريا في العديد من المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين.

وأشار الخصاونة إلى ضرورة أن تترجم اللقاءات والزيارات المتبادلة بين البلدين في الآونة الأخيرة، على صورة مشاريع تعود بالنفع والفائدة على الشعبين، وتسهم في تعزيز أواصر العلاقات الوثيقة التي تجمع الأردن وسوريا.

وبحث رئيس الوزراء الأردني مع الوفد السوري إمكانية تسريع وتيرة نقل الغاز المصري والكهرباء إلى لبنان عبر الأراضي الأردنية والسورية، وذلك عبر تأهيل الشبكة الكهربائية في الأراضي السورية، مؤكداً أن الأردن حريص على دعم وإسناد لبنان في الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، حسبما ذكر البيان.

واستعرض الوفد الوزاري السوري أبرز ما تضمنته الاجتماعات مع الوزراء الأردنيين يوم أمس الاثنين، في مجالات النقل والتجارة البينية والمياه والزراعة والطاقة، مؤكدين أن هناك حالة ارتياح لدى الشعب السوري بسبب عودة الزيارات والعلاقات بين البلدين.

يُذكر أن وزير الداخلية الأردني، مازن الفرايه أعلن أمس عن فتح معبر جابر مع سوريا، وذلك في إطار تنشيط الحركة التجارية والسياحية بين البلدين مع مراعاة الإجراءات الأمنية والصحية اللازمة.

أفكارك وتعليقاتك