افتتاح مقر جمعية الصداقة الإماراتية الكورية بأبوظبي

افتتاح مقر جمعية الصداقة الإماراتية الكورية بأبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 28 سبتمبر 2021ء) افتتحت جمعية الصداقة الاماراتية الكورية مقرها في ياس مول بأبوظبي بحضور سعادة مبارك الناخي وكيل وزارة الثقافة و الشباب وسعادة كوون يونج وو سفير جمهورية كوريا لدى الدولة وسعادة عبدالله سيف علي النعيمي سفير الدولة لدى جمهورية كوريا و عدد من المسؤولين و اعضاء الجمعية.

وتوجه سعادة مبارك الناخي في كلمته الافتتاحية بالتهنئة إلى الجمعية على افتتاح مقرها في أبوظبي مؤكدا على أهمية دور الجمعية في تعزيز العلاقات بين الشعبين الصديقين خاصة وان افتتاحها يتزامن مع عام الحوار الثقافي الإماراتي الكوري.

كما توجه سعادة كوون يونج وو بالتهنئة إلى رئيس وأعضاء الجمعية مثنيا على الدور البارز الذي يقدمه أعضاء الجمعية لتعزيز التفاهم وبناء جسور التواصل بين الشعبين الصديقين.

(تستمر)

من جهته أكد سعادة عبدالله سيف النعيمي على العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تربط بين دولة الإمارات وكوريا مشيرا إلى التطور المستمر في التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة.

وتحدث المهندس حميد الحمادي رئيس الجمعية عن بداية تأسيسها والاهداف التي قامت عليها مستعرضا بعض الانجازات التي قامت بها واخرها إطلاق الموقع الخاص بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" باللغة الكورية.

عقب ذلك تجول الحضور في معرض الصور المقام ضمن الفعاليات وتعرفوا على أبرز محطات وانجازات الجمعية منذ تأسيسها وبعض المبادرات التي تنفذها.

يشار إلى أن جمعية الصداقة الإماراتية الكورية هي جمعية نفع عام تم إشهارها في العام 2012 وتهدف إلى بناء جسور التواصل الفكري والثقافي بين المجتمعين الاماراتي و الكوري عن طريق عمل برامج و مبادرات و تنظيم الفعاليات و المعارض بالتنسيق مع الجهات الرسمية للتعريف بالعادات و التقاليد الاماراتية و الكورية في المجتمعين كما تهدف إلى دعم سبل التواصل مع الجمعيات والهيئات والمؤسسات ذات الاهتمام المشترك.

وعملت الجمعية منذ تأسيسها على مبادرات عدة منها تنظيم زيارات تعريفية للجالية الكورية لمعرض الشيخ زايد في مركز زايد للدراسات والبحوث بنادي تراث الامارات وتزويد مكتبات الجامعات الكورية بالإصدارات الإماراتية المترجمة عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وتنظيم محاضرات توعوية حول إنجازاته واطلاق أول موقع الكتروني باللغة الكورية عن الشيخ زايد بالإضافة الى نشر مقالات حول الشيخ زايد والثقافة الإماراتية بالصحف الكورية وتنظيم معرض عن الشيخ زايد في كوريا وورشة فنية مع فنانين إماراتيين وكوريين بالتنسيق في كافة الفعاليات مع وزارة تنمية المجتمع وسفارة الدولة في جمهورية كوريا بالإضافة الى تنظيم برنامج التبادل اللغوي الأسبوعي.

كما حرصت الجمعية على إطلاق موقع إلكتروني عن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه"بهدف تعريف الكوريين والناطقين باللغة الكورية داخل وخارج الدولة بسيرة وإنجازات مؤسس الدولة والتي تسهم في تعزيز الدبلوماسية الثقافية للدولة وزيادة التقارب بين شعبي البلدين الصديقين.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك