مقتل 5 من عناصر المخابرات السودانية خلال مواجهة مع عناصر خلية تابعة لتنظيم "داعش"

مقتل 5 من عناصر المخابرات السودانية خلال مواجهة مع عناصر خلية تابعة لتنظيم "داعش"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 28 سبتمبر 2021ء) أعلن جهاز المخابرات العامة السودانية، اليوم الثلاثاء، مقتل 5 من عناصره خلال مواجهة مع خلية تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا) في منطقة جبرة جنوب الخرطوم، فيما تمكن القوات الأمنية من اعتقال 11 عنصرا من الخلية الإرهابية. 

وبحسب بيان لجهاز المخابرات السوداني "في إطار الجهود المبذولة من قبل جهاز المخابرات العامة نحو تأمين واستقرار البلاد وبتنسيق تام مع الأجهزة الأمنية لمحاربة ومكافحة الأنشطة الإرهابية المتطرفة، وبناء علي توفر معلومات عن خلية تتبع لداعش الإرهابية تم صباح اليوم تنفيذ عمليه أمنيه للقبض علي هذه المجموعة بأحياء جبره مربعي 18 ز14 والأزهري مربع 14 (الخرطوم جنوب)"​​​.

وأضاف البيان "عليه قامت قوة من جهاز المخابرات العامة المختصة بتنفيذ المداهمة لكافة المواقع التي يختبئ فيها الإرهابيون، وأسفرت العملية في القبض علي عدد (11) من الإرهابيين الأجانب من جنسيات مختلفة".

(تستمر)

وتابع أنه "قامت المجموعة الإرهابية بجبره مربع (14)  بإطلاق الرصاص علي القوة المنفذة ، واحتسب جهاز المخابرات العامة خمسه شهداء منهم اثنين ضباط وثلاثة ضباط صف وإصابة ضابط بجروح ، ومن ثم لاذت المجموعة المكونة من أربعه إرهابيين أجانب من الهروب، وجاري مطاردتهم للقبض عليهم".

وتعهدت المخابرات السودانية "باستكمال المسيرة لحفظ وصون الأمن القومي السوداني والتصدي لكل الأنشطة التي من شأنها أن تزعزع أمن وسلامة واستقرار البلاد".

وخلال الأشهر الماضية، تحدثت تقارير عن ضبط نحو 4 خلايا في مناطق متفرقة من العاصمة الخرطوم، من بينها خلية تضم عددا من الأجانب ووجدت بحوزتها مجموعة من المتفجرات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك