السعودية تؤكد ضرورة تصدي المجتمع الدولي لتجاوزات إيران النووية - وزير الخارجية

السعودية تؤكد ضرورة تصدي المجتمع الدولي لتجاوزات إيران النووية - وزير الخارجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2021ء) أكد وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، ضرورة تصدي المجتمع الدولي "لاختراقات إيران المستمرة للاتفاق النووي".

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن بن فرحان قوله في كلمة عبر الفيديو خلال اجتماع رفيع المستوى في الجمعية العامة للأمم المتحدة بمناسبة اليوم العالمي للإزالة الكاملة للأسلحة النووية أن المملكة تؤكد "ضرورة قيام المجتمع الدولي ‏بمسؤولياته تجاه اختراقات وتجاوزات إيران المستمرة للاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالاتفاق النووي، ‏وتصعيدها لأنشطتها النووية"​​​.

وشدد "أن المملكة تدعم الجهود الدولية لضمان عدم امتلاك إيران للسلاح النووي على المدى القريب ‏والبعيد وبمنعها أيضا من القدرة على تحويل الاستخدام السلمي للطاقة النووية للاستخدام العسكري".

(تستمر)

وفي سياق متصل، قال بن فرحان "بالرغم من وجود إجماع دولي ورغبة إقليمية من كثير من دول ‏المنطقة المعتدلة لإنشاء منطقة شرق أوسط خالية من أسلحة الدمار الشامل وهو الهدف طويل الأمد الذي طال ‏انتظاره وأكدت عليه مؤتمرات مراجعة معاهدة عدم الانتشار النووي إلا أن إسرائيل للأسف ما زالت ترفض ‏الانضمام إلى معاهدة عدم الانتشار وإخضاع منشآتها النووية لنظام الضمانات الشاملة للوكالة الدولية للطاقة ‏الذرية وهو ما يناقض قرارات الشرعية الدولية".‏

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك