مفوض عام لوكسمبورغ لـ"وام" : إكسبو 2020 دبي مصدر للفرص الإبداعية

مفوض عام لوكسمبورغ لـ"وام" : إكسبو 2020 دبي مصدر للفرص الإبداعية

- مفوض عام لوكسمبورغ : - الإمارات تقوم بدور محوري في جمع العالم وتحفيز العمل الجماعي لمعالجة أهم فرص وتحديات المستقبل.

- لوكسمبورغ والإمارات تربطهما علاقات استراتيجية متميزة.

- جهود الإمارات الدولية تأتي من إدراكها بأن التعاون وتعزيز العلاقات بين الدول يجعلنا أقوى.

- إكسبو 2020 دبي يجسد الإرادة المطلقة للتضامن والتعاون لإيجاد حل مشترك في عالم متغير.

.............................................................

أبوظبي في 29 سبتمبر / وام / أكدت ماغي ناجل المفوض العام لـ " لوكسمبورغ " لدى إكسبو 2020 دبي أن لوكسمبورغ والإمارات تربطهما علاقات استراتيجية متميزة تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي إذ تعد الإمارات الشريك التجاري الأول لبلادها في منطقة الشرق الأوسط.

وقالت في حوار مع وكالة أنباء الإمارات "وام" .

(تستمر)

. إن لوكسمبورغ تعد من أوائل الدول التي أعلنت مشاركتها في إكسبو 2020 دبي رسميا حيث تمثل المشاركة في أهم حدث ثقافي وحضاري على مستوى العالم مصدراً لخلق الفرص الإبداعية وقد قررت لوكسمبورغ إهداء جناحها إلى دولة الإمارات للإبقاء على مصدر خلق الفرص الثنائية بين البلدين الصديقين مستمرا.

وأضافت أن العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين الصديقين تواصل تطورها والتي تعززت بافتتاح سفارة لوكسمبورغ في أبوظبي في 20 نوفمبر من العام 2011 و تتضمن "مكتب لوكسمبورغ للتجارة والاستثمار" وهو بمثابة بوابة ديناميكية تساعد الشركات في منطقة الشرق الأوسط التي تسعى لتوسيع نطاق أعمالها في لوكسمبورغ وترغب في دخول الأسواق الأوروبية.

وأشارت إلى أنه تم تسجيل عدد كبير من شركات لوكسمبورغ في دولة الإمارات بالإضافة إلى توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين الدولتين والقيام بعدد كبير من الزيارات الرسمية المتبادلة مما عزز العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.

وحول دور الإمارات في تعزيز التعاون الدولي لاسيما مع استضافة إكسبو 2020 دبي.. قالت إن دولة الإمارات تقوم بدور محوري في جمع دول العالم وتحفيز العمل الجماعي لمعالجة أهم فرص وتحديات المستقبل والذي يأتي من إدراكها بأن التعاون وتعزيز العلاقات بين الدول يجعلنا أقوى.

وحول أهمية انعقاد إكسبو 2020 دبي لاسيما خلال جائحة "كورونا" التي تخيم على دول العالم .. قالت إن أزمة "كورونا" غيرت الطريقة التي نتفاعل ونتعايش بها سوياً وقد أظهرت تلك الأزمة أننا مترابطين أكثر مما كنا نتخيل وفي هذا الإطار يمكننا اعتبار فعالية إكسبو 2020 دبي أنها الإرادة المطلقة للتضامن والتعاون لإيجاد حل مشترك في عالم متغير.

وعن الرسالة الرئيسية لمشاركة لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي.. قالت إن لوكسمبورغ تشارك تحت شعار "لوكسمبورغ المتعددة الموارد" بما يجسد مواصلة بلادها مسيرة التطوير لمواكبة الظروف المتغيرة حيث عملت لوكسمبورغ على الاستفادة من مواردها البشرية والطبيعية والتقنية والصناعية والمالية لتعزيز مستقبلها. وفي هذا الإطار، أشادت بمسيرة التنمية الاقتصادية الرائدة لدولة الإمارات خلال العقود الماضية.

وأضافت أنه بفضل الاستخدام الذكي للموارد تمكنت لوكسمبورغ من الانتقال من كونها دولة زراعية لتصبح قوة صناعية ومركزاً مالياً عالمياً مع التركيز على مجالات البحوث والتقنيات الرقمية وصناعات الفضاء.

وأوضحت أن الاختيار وقع على شعار "لوكسمبورغ المتعددة الموارد" ليس فقط لعرض تجربة الانتقال الاقتصادي الملحوظ في الماضي ولكنه التزاما باستخدام مواردنا بشكل يساهم في تأسيس عالم أفضل للجميع فموارد لوكسمبورغ يمكنها أن تعود بالنفع على الجميع.

وحول العوامل الرئيسية التي تميز جناح لوكسمبورغ في إكسبو 2020 دبي..

قالت إنه يعد ضمن أكثر الأجنحة الجذابة في إكسبو 2020 كونه مستوحى من شكل شريط موبيوس وهو شريط لا نهائي ويرمز الجناح إلى جهود لوكسمبورغ في تأسيس اقتصاد دائري وتعزيزه بشكل مستمر على مدى العقود الماضية.

وأضافت أن زيارة جناح لوكسمبورغ لن تكون مكتملة بدون زيارة "استراحة الشنجن" حيث يفخر الجناح بكونه أحد المطاعم القليلة التي يوجد بها طاه حائز على نجمة ميشلان.

أفكارك وتعليقاتك