بوتين يصف المباحثات مع أردوغان بالبناءة

بوتين يصف المباحثات مع أردوغان بالبناءة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2021ء) وصف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، المباحثات مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بأنها كانت بناءة.

وقال الرئيس الروسي خلال اللقاء: "أشكرك على الزيارة​​​. كانت مفيدة وبناءة. سنواصل الاتصالات".

وأكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سوتشي، أن العلاقات الروسية التركية تنمو بإيجابية، مشيرا إلى أن النمو في التبادل التجاري بين البلدين خلال تسعة شهور قد تجاوز 50 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. وتعمل الهيئات المتخصصة مع بعضها البعض باستمرار، وفي جميع المجالات.

ووفقا لبوتين: "قد تكون المفاوضات صعبة في بعض الأحيان، لكنها تنتهي بنتيجة إيجابية. لقد تعلمت مؤسساتنا إيجاد حلول وسط مفيدة للبلدين".

(تستمر)

مشيرا "نحن نتعاون بنجاح كبير على الصعيد الدولي. أعني سوريا واتصالاتنا، وتنسيق المواقف بشأن ليبيا. مركز مراقبة وقف إطلاق النار الروسي التركي على الحدود بين أذربيجان وأرمينيا يعمل بنشاط".

واستضافت مدينة سوتشي الروسية، اليوم الأربعاء، لقاء قمة بين الرئيسين الروسي والتركي، يعتبر الأول "وجها لوجه" منذ عام ونصف؛ واستمر لنحو 3 ساعات، وتناول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية - الوضع في سوريا وليبيا وأفغانستان وما وراء القوقاز، وبعد انتهاء المحادثات، تبادل الرئيسان الحديث بشكل غير رسمي على شرفة مقر إقامة الرئيس الروسي.

أفكارك وتعليقاتك