تفاهم بين "الوطني للمؤهلات" و"موارد عجمان"

تفاهم بين "الوطني للمؤهلات" و"موارد عجمان"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 سبتمبر 2021ء) شهد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التربية والتعليم ودائرة الموارد البشرية بإمارة عجمان ويأتي هذا التعاون ضمن اسهام الطرفين في المشروع التنموي الشامل الذي تشهده الدولة.

وتهدف المذكرة الى تحقيق التعاون الاستراتيجي من خلال تطبيق المنظومة الوطنية للمؤهلات في مختلف القطاعات تعزيزاً لمبدأ التعلم مدى الحياة من خلال تطوير المؤهلات المهنية وفقاً لأرقى المعايير المعتمدة.

وقع المذكرة سعادة المهندس عبدالرحمن محمد الحمادي وكيل وزارة التربية والتعليم لتحسين الأداء ممثلاً عن وزارة التربية والتعليم وسعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي، مدير عام دائرة الموارد البشرية ممثلا عن دائرة الموارد البشرية بإمارة عجمان.

(تستمر)

وقال سعادة م.عبدالرحمن الحمادي إن هذه الخطوة تأتي ضمن إطار توجيهات القيادة الرشيدة، والجهود الرامية إلى تطوير الكوادر البشرية، من خلال تطبيق المنظومة الوطنية للمؤهلات وتطوير المؤهلات المهنية وتشكيل اللجان المتخصصة للقطاعات المختلفة.

وأضاف أن عمل المركز الوطني للمؤهلات بوزارة التربية والتعليم يتوافق مع التوجيهات الحكومية في تمكين كوادر وطنية متخصصة ومتميزة في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، مؤكداً ان هذا التعاون يسهم في دعم عجلة النمو الاقتصادي ويعزز من مسيرة التعليم والتدريب المهني في الدولة من خلال تطوير كفاءات القوى العاملة وتقييم المؤهلات الاحترافية والخبرات الوظيفية والدورات التدريبية للموظفين والعاملين في القطاعات المختلفة في إمارة عجمان.

وأشاد سعادة عبدالرحمن الحمادي بجهود دائرة الموارد البشرية السامية لضمان هذا العمل الوطني المشترك وتحقيق التعاون الاستراتيجي لتنمية الكادر البشري وتعزيز قدرات الموظفين وتطوير مؤهلاتهم ..مشيراً بأن هذا العمل يأتي في إطار الدور الفاعل الذي تلعبه وزارة التربية والتعليم في دعم الإستدامة المعرفية ضمن المشروع التنموي الشامل محققاً نقلة نوعية في توافر إمكانيات رائدة تدعم مسيرة التميز والريادة.

من جانبه، ثمن سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير عام دائرة الموارد البشرية بعجمان جهود وزارة التربية والتعليم متمثلة في المركز الوطني للمؤهلات، مؤكداً أهمية مذكرة التفاهم في تحقيق غايات الحكومة من خلال التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات ذات الاهتمام المشترك والاستفادة من الإمكانيات العلمية والعملية وتعزير التعليم والتدريب المهني لموظفي حكومة عجمان من خلال تطبيق المنظومة الوطنية للمؤهلات وتطوير المؤهلات المهنية.

وأشار إلى أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بتعزيز ودعم آليات التعاون وعقد الشراكات الاستراتيجية وتكامل الادوار مع الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في مجال تحقيق غايات الحكومة الخاصة بدعم الكوادر المواطنة وفق إطار مؤسسي يتفق مع التزامات واختصاصات الطرفين وبما يتواءم مع الخطط الاستراتيجية للدولة.

وأكد سعي دائرة الموارد البشرية إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي تتمثل في تعزيز كفاءات الموارد البشرية لتطوير موظفي حكومة عجمان علمياً وتمكينهم من الحصول على الشهادات الأكاديمية المتوافقة مع الخبرات العلمية من خلال مؤهل أكاديمي تطبيقي معترف به ومعتمد من وزارة التربية والتعليم وذلك للموظفين من ذوي الخبرات الكافية في مجال العمل من غير الحاصلين على المؤهلات الأكاديمية المطلوبة، بالإضافة إلى تمكين الموظفين من رفع المستوى التعليمي لتحقيق التوافق الوظيفي في جهة العمل، وتطوير كفاءات القوى العاملة في حكومة عجمان وتقييم المؤهلات والخبرات الوظيفية.

ومن جانبه قال الدكتور محمد يوسف بني ياس مدير مفوضية الاعتماد الأكاديمي و مدير المركز الوطني للمؤهلات أن هذا المشروع يتيح العديد من الخيارات للموظفين العاملين في الامارة من الفئات الإشرافية والتنفيذية لتطوير مؤهلاتهم المهنية ومهاراتهم العملية في عدة تخصصات ذات الصلة بمهامهم الوظيفية ..كما ان المذكرة تتيح قنوات تعلم جديدة وتدعم انشاء معاهد تقنية وفنية تطرح برامج مهنية مثل، دبلوم المحاسبة، دبلوم الصحة والسلامة المهنية، ودبلوم إدارة المشتريات والمخازن، ودبلوم إدارة المشاريع تخدم سوق العمل وتدعم مبدأ التعلم مدى الحياة ..من خلال هذه المذكرة تم تطوير المنظومة الاسترشادية للمؤهلات والخبرات للأوصاف الوظيفية في دائرة الموارد البشرية في حكومة لتعكس المؤهلات المهنية والعلمية.

أفكارك وتعليقاتك