‎إنجاز المرحلة الثانية وإطلاق الثالثة لإنتاج أول عمل درامي اجتماعي من صنع أصحاب الهمم

‎إنجاز المرحلة الثانية وإطلاق الثالثة لإنتاج أول عمل درامي اجتماعي من صنع أصحاب الهمم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 سبتمبر 2021ء) أعلنت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وشركة "فيلم جيت" للإنتاج إطلاق المرحلة الثالثة وانجاز الثانية من خطوات إنتاج أول عمل درامي اجتماعي من صنع أصحاب الهمم، حيث تم اختيار مخرجي العمل الفني وإبرام التعاقد معهم، فضلاً عن اختيار النصوص للعمل الدارمي.

ووجهت الشركة المنتجة مع المؤسسة خلال المؤتمر الصحافي الذي جرى عقده عبد الاتصال المرئي عن بعد بحضور سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد، ومنصور اليبهوني الظاهري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيلم جيت للإنتاج نداءً لجميع أصحاب الهمم /ذوي القدرات الخاصة/ الموهوبين في مجال التمثيل، وكذلك باقي الوظائف التخصصية من مهندسي الصوت والماكيير والموسيقى للانضمام إلى فريق العمل الذي يباشر خطوات إنتاج العمل الدرامي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين المؤسسة والشركة التي تقوم بتمويل وإنتاج العمل، الذي مقرر أن يتم تنفيذه بواسطة أصحاب الهمم، بما في ذلك الكتابة والتمثيل والتصوير والإنتاج.

(تستمر)

وأكد الجانبان "زايد العليا" و"فيلم جيت" في الدعوة التي جرى إطلاقها، أن البحث عن أصحاب الهمم الموهوبين في كل مجالات العمل الفني الراغبين في التقدم للمشاركة يشمل جميع أنحاء العالم، فيما أشاروا إلى أن اختيار كتاب العمل الفني في المرحلة الأولى، والمخرجين في المرحلة الثانية جرى بعناية فائقة من بين أكثر من 300 مشاركة تلقتها اللجنة المعنية، والعديد من السير الذاتية من كل دول العالم.

وقال سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم : نعتبر مشروع إنتاج أول عمل درامي إجتماعي من صنع أصحاب الهمم بمثابة نقلة نوعية في حياتهم كونها تستثمر مواهبهم الإبداعية، مشيراً إلى أن الكثير من أصحاب الهمم يمتلكون قدرات وطاقات كبيرة نسعى لإستقطاب المبدعين منهم، ونشجعهم على اطلاقها، وتقديم الأفكار الإبداعية، وتشجيع المؤسسات والشركات الراعية والمتخصصة على رعاية تلك الأفكار ودعم أصحابها ليكونوا أعضاء مساهمين في مسيرة الإبداع ودمجهم مع الأفراد العاديين في بيئة إبداعية خصبة.

وأضاف : أننا في مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم ندعم ونشجع الشركات الوطنية دعماً للإقتصاد الوطني، ونحرص على دعم وتنمية قدرات ابنائنا وبناتنا أصحاب الهمم لجعلهم أشخاصاً منتجين في المجتمع و لهم دور أساسي في التنمية، وأكد أن المؤسسّة رحبت على الفور بطرح الفكرة من قبل شركة فيلم جيت للإنتاج الفني التي تعمل على توفير الفرص للأشخاص من جميع الأعمار والأجناس والجنسيات والقدرات لعرض مواهبهم الإبداعية.

وعلق منصور اليبهوني الظاهري المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيلم جيت للإنتاج : منذ أن طرحنا فكرة المشروع على مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، كان لدينا الثقة التامة بأننا مقبلين على عمل سيبهر العالم بمهارات أصحاب الهمم و قدراتهم في صنع محتوى شيق وكامل الحرفية .. نحن فخورون بانضمام نخبة رائعة من الكتاب والمخرجين الذين عملوا مع بعض بانسجام تام رغم تواجدهم في دول مختلفة والصعوبات التي واجهناها بسبب جائحة كورونا .. ونتطلع في المرحلة المقبلة لاستقطاب المزيد من أصحاب الهمم في جميع المجالات الفنية الأخرى.

وكشف المشاركون في المؤتمر الصحافي عن أسماء المخرجين الذين وقع عليهم الاختيار وهم السوري عبد الباري أبو الخير الحاصل على المعهد العالي للفنون المسرحية قسم الدراسات و الأدب المسرحي العام 1989 من دمشق، يعمل استاذ مساعد في المعهد وله مساهمات فنية وفكرية عديدة، كما انه قدم العديد من الأعمال الدرامية التليفزيونية والمسرحية، وكتب العديد من المقالات النقدية في الصحف السورية.، ويمتلك خبرات عديدة من خلال عضويته في لجان تحكيم عدد من مهرجانات الدراما التليفزيونية والمسرحية.

ثاني مخرجي العمل الفني الدرامي نورة البلوكي الشابة الإماراتية مديرة لمنصة "محتوى همم" في أبوظبي للإعلام العام 2018، سكرتير إداري مجلس خريجي جامعة زايد سبتمبر 2020 - سبتمبر 2023، بفضل إصرار والدها أكملت تعليمها وتخرجت في جامعة زايد بتخصص الدراسات الدولية، آمنت بنفسها وبقدراتها، فانعكس ذلك على من حولها، فآمنوا بمقدراتها، أكدت أن مسمى أصحاب الهمم فعلا أثر عليها وزاد من همتها، لأنه يحمل الكثير من الإيجابية، طوت كرسيها المتحرك من قائمة عالم غير المستطاع، لتنطلق حرة إلى عالم ماتود أن تكون عليه، تجد تجربتها في إدارة المنصة التي تعد الأولى من نوعها في العالم كإماراتية من "أصحاب الهمم"، تجربة مميزة جداً ومفعمة بالمغامرات والتحديات.

وثالث المخرجين الذين تم الاعلان عنهم خلال المؤتمر الصحافي الدانة الهاشمي، اماراتية الجنسية من أصحاب الهمم، حاصلة على جائزة أصغر مصممة اماراتية بعمر 18 سنة، وعلى درجة البكالوريوس في السينما والتلفزيون تخصص إعلام مرئي من جامعة بهتشه شهير اسطنبول بتركيا، خلال دراستها حضرت سنة واحدة ضمن برنامج التبادل الطلابي في جامعة كارلستاد في السويد، تملك خبرات فنية في صناعى الأفلام من خلال حضور مهرجان برلين السينمائي 2018 و 2019، كطالب إعلام، ومهرجان كان السينمائي فرنسا 2018.

وأكدت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم وشركة فيلم جيت للإنتاج أنه يمكن لجميع أصحاب الهمم /ذوي القدرات الخاصة/ الموهوبين في مجال التمثيل، وكذلك باقي الوظائف التخصصية من مهندسي الصوت والماكيير والموسيقى المهتمين بالمشاركة في العمل التقدم على الموقع المخصص لذلك وهو: https://zho.gov.ae/ar/Eservices/Pages/PODCinema.aspx جدير بالذكر أن فكرة المسلسل بدأت من شركة فيلم جيت التي تتكفل بتمويل المشروع، وهي شركة مستقلة للإنتاج الفني في أبوظبي، تماشياً مع رؤية الشركة لتوفير فرص جديدة لجميع أصحاب المهارات في المجال الفني من مختلف البلدان والأعمار والقدرات، وقامت شركة فيلم جيت بالتواصل مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، لطلب التعاون في الوصول إلى أصحاب الهمم حول الوطن العربي والتعلم من خبرة المؤسسة العميقة في هذا المجال.

وتعد شركة "فيلم جيت" للإنتاج هي شركة مستقلة للإنتاج الإبداعي في أبوظبي.

وتمتلك الشركة فريق عمل يتمتع بخبرات عالمية في الصناعة يشمل المخرجين والمنتجين والمصورين وغيرهم الكثير .. كما تتمتع بقدرتها على تحويل الأفكار الإبداعية إلى واقع عبر استخدامها لأحدث التقنيات الفريدة في بناء الاستوديوهات ومواقع التصوير.

وتشمل أعمال الشركة الأخيرة مسلسل "المنصّة" الناجح على مستوى العالم، والذي يُبث على شبكة NETFLIX، وفيلم "غريبو الأطوار" The Misfits الذي عرض في دور السينما حول العالم.

أفكارك وتعليقاتك