قطر تعلن إدراج أشخاص وكيانات على قائمة الإرهاب بالتنسيق مع واشنطن

قطر تعلن إدراج أشخاص وكيانات على قائمة الإرهاب بالتنسيق مع واشنطن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 29 سبتمبر 2021ء) أصدر النائب العام القطري عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، اليوم الأربعاء، قرارا بإدراج أشخاص وكيانات على قائمة الإرهاب القطرية، وذلك بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضحت وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن القرار تضمن إضافة 7 أشخاص وكيان واحد إلى القائمة الحالية المعتمدة في قطر المدرج عليها الأشخاص والكيانات الداعمة للإرهاب​​​.

كما أشارت الوكالة إلى أن القرار يأتي في ضوء التعاون مع الولايات المتحدة الأميركية، وفي إطار التزام قطر بدعم جهود مكافحة الإرهاب على المستوى المحلي والإقليمي.

ولم تعلن قطر عن هوية الأشخاص أو الكيان الذين تم إدراجهم على قائمة الإرهاب.

كانت وزارة الخزانة الأميركية، قد أعلنت من جانبها في وقت سابق اليوم، أنها اتخذت إجراءا مشتركا مع قطر بفرض عقوبات على شبكة متهمة بتمويل حزب الله اللبناني الذي تصنفه واشنطن منظمة إرهابية.

(تستمر)

وذكرت الوزارة في بيان أن العقوبات شملت أشخاصا يحملون جنسيات سعودية وفلسطينية وقطرية وبحرينية، علاوة على شركات عقارات مقرها قطر مملوكة لعدد منهم.

وذكرت أن الشبكة المستهدفة "أرسل أفرادها سرا عشرات الملايين من الدولارات إلى حزب الله من خلال النظام المالي الرسمي والأشخاص، كما التقى بعضهم بانتظام بمسؤولي حزب الله خلال رحلاتهم إلى لبنان وإيران".

وبينت أنه نتيجة للعقوبات المعلنة، فإن جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات هؤلاء الأفراد والكيانات، وأي كيانات مملوكة بشكل مباشر أو غير مباشر بنسبة 50 بالمئة أو أكثر من قبلهم، بشكل فردي أو مع أشخاص محظورين آخرين، داخل الولايات المتحدة أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أميركيين، يجب حظرها وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

وتحظر لوائح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عمومًا جميع المعاملات التي يقوم بها الأشخاص الأميركيون أو داخل الولايات المتحدة (بما في ذلك المعاملات التي تمر عبر الولايات المتحدة) والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات محددة أو محظورة بطريقة أخرى الأشخاص.

أفكارك وتعليقاتك