أبوظبي للصيد والفروسية .. مشاركات واسعة ومتنوعة

أبوظبي للصيد والفروسية .. مشاركات واسعة ومتنوعة

ابوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 سبتمبر 2021ء) شهدت فعاليات معرض أبوظبي للصيد والفروسية في دورته الحالية مشاركات واسعة تعرض مجموعة متنوعة بشكل فاق التوقعات ما يعكس الاقبال الجماهيري ويلبي طموحات عشاق الصقارة والصيد والفروسية والتراث في مختلف العالم.

فقد تميزت شركة إنترناشيونال جولدن جروب، التابعة لـ "توازن القابضة بحضور استثنائي خلال مشاركتها في فعاليات معرض الصيد والفروسية من خلال مجموعة واسعة من أسلحة الصيد.

وقال مقبل محمد، المسؤول بجناح الشركة إن المشاركة هذا العام تضمنت عرض مجموعة من أحدث الأسلحة من بلدان مختلفة منها إيطاليا وروسيا وألمانيا والنمسا.

ولفت الى ان من أبرز القطع بندقية القنص الإيطالية "فيكتريكس تورمينتو"، وتستخدم ذخيرة "408"، ويبلغ سعرها 70 ألف درهم، وهناك بندقية "فيكتريكس" الحاصلة على أولمبيات أوروبا 2018 وذخيرتها /308/ كما أنها تتميز بدرجة دقة عالية أهلتها للفوز في المسابقات العالمية ويبلغ سعرها 45 ألف درهم .

(تستمر)

.وبيعت كل النسخ المعروضة ولم يتبق سوى واحدة فقط وهذا يعكس إلى حدّ كبير تقدير الجمهور لهذا النوع من البنادق.

ومن روسيا بندقية تابعة لشركة أورسيس، وتستخدم لها نوعين من الذخيرة، كما يمكن استبدال "السبطانة" بين 308 و338، مع تبديل السبطانة والمغلاق الخاص بها، كما أنها تتمتع أيضا بدرجة دقة عالية جداً خاصة أن شركة "أورسيس" تحتل مركز الصدارة في روسيا فيما يخص تصنيع "السباطات"، ويبلغ سعر البندقية 65 ألف درهم، وهناك بندقية من نفس الموديل ولكنها "سنجل كاليبر" وتستخدم سبطانة 308 أو 338.

وأشار إلى توفر مجموعة واسعة من المسدسات منها الجلوك النمساوي ذو الذخيرة 9 مللي، بأنواعه "جلوك 17، جلوك 19، جلوك 43، جلوك 48". وهناك المسدس "سميث" 9 مللي الأميركي وذخيرته 380.

وبيّن مسؤول شركة انترناشيونال جولدن جروب، أن المسدسات الأميركية تستقطب شرائح واسعة من الجمهور، خاصة مسدس "سج"، ويبلغ سعره 8 آلاف درهم، وبالفعل تم شراء كل المتاح منه خلال يومين فقط منذ بدء المعرض ..وكذلك هناك إقبال على مسدسي ويل سميث، وموز برج 9 ميللي.

ويتضمن جناح الشركة عرضا لمجموعة من السيوف والخناجر والسكاكين المصنوعة يدوية باحترافية عالية في روسيا، وتبدأ أسعارها من 10 آلاف درهم للقطعة الواحدة، ونالت هي الأخرى إعجاب الجمهور.

ويعرض جناح شركة الغربية للخيام ولوازم الرحلات مجموعة كبيرة ومتنوعة من لوازم التخييم ورحلات الصيد والبر، حيث يقدم الجناح أنواعا متعددة من الخيام، مثل خيام صباح الكويتي، وخيام صباح التنزاني، وخيام القاضي بكل أنواعها، وخيام نفخ بالهواء، وخيام المبيت وكذلك مجموعة كبيرة من الشوايات التي تعمل بالغاز وبالفحم أمريكية الصنع، وكافة أنواع الدلال، وإضاءات البر الموفرة للطاقة بكافة أنواعها، مثل الكشافات الصغيرة وكشافات السنارة، والتي تعمل بالطاقة الشمسية أو على بطارية السيارة أو بطاريات مسبقة الشحن.

ويعرض الجناح مجموعة كبيرة ومتنوعة من كراسي البر، وأطقم الجلسات وكل ما يخص الخيام والعزب من فرش ولوازم، وكذلك أطقم جلوس مصنعة من خشب الزان، وأطقم سفرة، بالإضافة إلى تنور كبير لشوي الذبائح والدجاج على الفحم يمكنه استيعاب ذبيحتين كاملتين أو 25 دجاجة في نفس الوقت، وأفران لطهي ذبائح المندي، والمندي على الغاز، وأفران مصرية للطبخ.

ويشارك الجناح ضمن معروضاته بشوايات أمريكية جديدة تعرض للمرة الأولى للزوار تعمل بالغاز، وكذلك حقيبة القهوة المتكاملة التي تحتوي على العديد من القطع المطلوبة في تحضير القهوة، مثل مطحنة القهوة والدلة والمصفاة والأكواب وغيرها، تم تجميعها في حقيبة واحدة أنيقة تسهيلاً على مستعمليها.

وأوضح عمر عويضة، المشرف على جناح شركة الغربية للخيام ولوازم الرحلات في المعرض، أن الشركة تقدم خصما خاصا لزوار المعرض بنسبة 15% على كافة المعروضات أقل من الأسعار في مقر الشركة في مدينة مصفح بأبوظبي وفي مدينة بدع زايد بالمنطقة الغربية، لافتاً إلى أن الشركة تشارك في المعرض بصفة دائمة منذ انطلاقته.

وأكد أن المعرض يعتبر منصة ووسيلة مهمة لتعريف الزوار من كافة الإمارات بالمنتجات التي تعرضها الشركة واكتساب زبائن جدد كل عام، وساهم كثيراً في تعزيز السمعة الطيبة للشركة مثمنا الزيادة في عدد العارضين في الدورة الحالية من المعرض، على الرغم من ظروف جائحة كورونا، كما أن الإقبال في بدايات المعرض يبشر بالخير وبدورة ناجحة إن شاء الله.

كما يعرض صانع السكاكين اليدوية الإماراتي أحمد المزروعي، مجموعة متميزة من السكاكين الذي عمل على تصنيعها بنفسه يدوياً من معادن عالية الصلابة ومتعددة المكونات، حيث يعمل في هذه الحرفة منذ أكثر من 11 عاماً، اكتسب خلالها العديد من الخبرات التي أعانته على تطوير أعماله، ليقدم قطعاً متميزة من السكاكين متعددة الاستخدامات في رحلات الصيد ومطبخ البيت.

ويعمل المزروعي على تصنيع السكاكين يدوياً من مواد خام عبارة عن مساطر معدنية أو قطع معدنية من السيارات المتهالكة، يتم صهرها وطرقها بأساليب معينة ليتم التحكم فيها وتشكيلها كيفما يشاء، حيث يبدأ بالطرق يدوياً بالمطرقة على المعدن حتى ترتفع حرارته ليصل إلى مرحلة الليونة وفقدان خواصه المغناطيسية ويصبح جاهزاً لعملية التقطيع والتصميم، ومن ثم تتم عملية التهدئة والتبريد ليستعيد صلابته الطبيعية بنسبة معينة، حيث الصلابة الزائدة تعرض المعدن للكسر، أما الصلابة العادية فتمنحه ليونة ومرونة تجنبه الكسر، في عملية محسوبة تقلل الصلابة وترفع المتانة.

ومن أبرز القطع المعروضة ضمن الجناح السكين الدمشقي، المصنع يدوياً بطريقة معقدة، حيث يتم دمج معدنين يدوياً مع بعضهما البعض ليمنح كل منهما الآخر خواصا فيزيائية وصلابة إضافية، تجعله أكثر تميزاً وسلاسة في الاستخدام، كما يتميز السكين الدمشقي بزخارف وتموجات تلقائية طبيعية كالنقش، ناتجة عن آلية المعالجة والمزج بين المعدنين.

كما يعرض ساطوراً مصنوعاً من الكاربون ستيل، يتميز بالصلابة والسطح الأملس الغير قابل للخدش أو الكسر، والذي يتميز كذلك بمقبض يمنح مستخدمه القدرة على التحكم فيه بكل سهولة وبشكل آمن تماماً، نظراً للتموجات والغلاف الخشبي الأنيق الذي غُطيّ به المقبض، بالإضافة إلى سكين "البيشك" المصنوع من مواد معدنية مُعاد تشكيلها، ومقبض مصنع من قرن الغزال، وكذلك مقابض مصنعة من قرون المها العربي، ومغمد "جراب" للسكاكين مصنع من جلود الضب والعديد من الجلود الطبيعية عالية الجودة.

من جهة اخرى لهواة الرفاهية أثناء رحلات البر، يعرض جناح شركة "الإمارات للسيارات" في المعرض سيارة مرسيدس "ميني فان"، من فئة الدفع الرباعي "4 سليندرات"، تضم بداخلها كافة مستلزمات الإقامة، مثل الثلاجة والموقد وحوض المطبخ، كما تضم غرفة حمام صغيرة وبها دش، بالإضافة إلى سرير يمكن زيادة مساحته، ومقاعد وطاولة طعام قابلة للطي، ويتميز تصميم السيارة بتعدد مساحات التخزين بها، كما عمل مصممو السيارة بشكل مكثف على توظيف واستغلال المساحة بداخلها لتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها، مثل استخدام حوض المطبخ كطاولة، ووضع الموقد في جزء منه. كذلك يمكن تغيير مواصفات السيارة من الداخل مثل الألوان وتوزيع الديكور بشكل كامل، ويمكن زيادة محركها من 4 إلى6 سليندرات"، وتأتي السيارة في 3 أحجام، ويبلغ سعر السيارة من الحجم الأصغر 350 ألف درهم، ويزيد بحسب المواصفات الإضافية التي يطلبها الزبون.

ويُعتبر جناح شركة المقناص للوازم الخيام والرحلات، الوكيل لعدد من الشركات الخليجية والعربية والعالمية في الإمارات من أبرز أجنحة المعرض ويعرض جناح شركة المقناص خلال مشاركته في المعرض منتجات وطنية سعودية، ومنتجات شركة القاضي للخيام والرحلات، وثلاجات دومتيك، ودلة الخليج، كما أن لدى الشركة قسما كاملا لتجهيز السيارات رباعية الدفع لتكون مناسبة لرحلات الصيد والتخييم، حيث يتم تجهيز السيارة بالكامل في الورشة بالبطاريات والإضاءات المناسبة والدعاميات والمظلة الجانبية، ومطبخ كامل لسيارة يوجد به أدراج لتخزين الطعام والخضار، وغاز للطبخ، وخزان مياه وحوض غسيل لكافة الاستخدامات أثناء تحضير وطبخ الطعام.

ويضم جناح الشركة في المعرض نحو 14 قسماً تعرض جميع لوازم الرحلات والتخييم وأواني الطبخ والشوايات بأنواعها التي تعمل بالغاز أو بالفحم، كما يضم الجناح مستلزمات الطيور ومجموعة كبيرة من الأدوية التي تستخدم في علاج الطير والتي تصنعها شركات عالمية تمثلها شركة المقناص كوكيل حصري لها في الإمارات.

كما يضم الجناح قسماً للخيام يعرض مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيام والمظلات والكراسي، وأكثر من نوع من الحمامات المتنقلة، ومستلزمات الإضاءة الموفرة لطاقة التي يتم استخدامها في رحلات البر والتخييم، منها ما يعمل بالطاقة الشمسية، ومنها ما يعمل على بطارية السيارة أو بطارية مسبقة الشحن.

وأكد عبيد سعيد عبدالله، المشرف على جناح شركة المقناص للوازم الخيام والرحلات بالمعرض، أن مشاركاتهم كل عام في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعتبر من الأحداث المهمة التي تنتظرها الشركة على مدار العام، لما للمشاركة من فوائد عديدة، من بينها إنعاش حركة البيع للمنتجات التي تعرضها الشركة، وكذلك تعريف الزوار على المنتجات الجديدة لديهم، بالإضافة إلى استقطاب زبائن ومتعاملين جدد كل عام من زوار المعرض، والذين أصبحوا زبائن دائمين للشركة طوال العام، ويقصدون جناحها في المعرض للتعرف على كل ما هو جديد في عالم لوازم الرحلات والتخييم.

أفكارك وتعليقاتك