العقود الآجلة للغاز في أوروبا تسجل رقما قياسيا جديدا 1070 دولار لكل ألف متر مكعب - بيانات

العقود الآجلة للغاز في أوروبا تسجل رقما قياسيا جديدا 1070 دولار لكل ألف متر مكعب - بيانات

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 سبتمبر 2021ء) بلغ سعر العقود الآجلة للغاز في أوروبا، عند افتتاح التداولات، اليوم الخميس، مستوى تاريخيا، حيث تجاوز 1070 دولار لكل ألف متر مكعب، وذلك وفقا لبيانات التداول على منصة "آي سي إي فيوتشرز".

وافتتح سعر العقود الآجلة للغاز، لشهر تشرين الثاني/نوفمبر القادم، وفقًا لمؤشر "تي تي إف" الهولندي، متجاوزا 1050 دولارًا لكل ألف متر مكعب؛ وفي غضون دقائق قليلة وصل السعر إلى مستوى قياسي تاريخي، 1076 دولارا لكل ألف متر مكعب​​​.

ويوم أمس، تجاوز سعر العقود الآجلة، لشهر تشرين الثاني/نوفمبر، 1060 دولارًا لكل ألف متر مكعب.

ويتم احتساب ديناميات العقود الآجلة في البورصة من سعر التسوية ليوم التداول السابق؛ وأغلق التداول، يوم أمس، على سعر يزيد قليلاً عن 1050 دولاراً للألف متر مكعب، ووصل إلى 1055 دولاراً.

(تستمر)

هذا وارتفعت أسعار الغاز في أوروبا بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة؛ ومع مطلع آب/أغسطس الماضي، بلغ السعر المقدر لأقرب مستقبل لمؤشر "تي تي إف" الهولندي، نحو 515 دولاراً لكل ألف متر مكعب، وبحلول نهاية الشهر اقترب الرقم من مستوى 600 دولار.

ومنذ ربيع عام 2021، قفزت أسعار الغاز في أوروبا، بشكل غير مسبوق، ويعود ذلك إلى انخفاض الاحتياطيات في مرافق تخزين الغاز الأوروبية، فضلاً عن النقص الحاد في الغاز الطبيعي المسال، وارتفاع الطلب عليه في آسيا.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك