مقتل شابة فلسطينية بالقدس وشاب آخر في جنين برصاص القوات الإسرائيلية

مقتل شابة فلسطينية بالقدس وشاب آخر في جنين برصاص القوات الإسرائيلية

رام الله ،30 سبتمبر-( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) - قتلت سيدة فلسطينية برصاص الشرطة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس بمدينة القدس في حين قتل شاب اخر في اشتباك مسلح مع الجيش الاسرائيلي في جنين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك": "استشهدت شابة فلسطينية، صباح اليوم الخميس، على عند باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك".

شاهد عيان أوضح لـ "سبوتنيك" أن الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار باتجاه الشابة بالقرب من باب السلسلة أحد أبواب الأقصى من الجهة الخارجية"​​​.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها:" أن مشتبه بها حاولت طعن ضباط شرطة باستخدام أداة حادة، وتم تحييدها على الفور، دون وقوع إصابات للقوات المتمركزة عند أبواب الأقصى".

(تستمر)

وأعلنت الشرطة عن مقتل الشابة الفلسطينية (30 ) عاماً، موضحة أنها من سكان قباطية شمال الضفة الغربية".

وأشار شهود عيان إلى أن القوات والمخابرات الإسرائيلية انتشروا في منطقة باب السلسلة بالكامل، ومنعوا الوصول إلى الفتاة وقاموا بتفتيشها وفحصها، رغم إصابتها بجروح بالغة وعدم قدرتها على الحركة".

في سياق متصل، قتل فجر اليوم شاب خلال اشتباك مسلح مع القوات الإسرائيلية في قرية برقين جنوب غرب جنين.

وأعلنت الصحة الفلسطينية، عن مقتل الشاب علاء ناصر زيود (22) عاما برصاص الاحتلال في برقين وهو من بلدة السيلة الحارثية.

كما أعلنت إصابة فلسطينيين اثنين نقلا إلى المشفى لتلقي العلاج.

وذكرت مصادر محلية ان العشرات من الأليات العسكرية الإسرائيلية والوحدات الخاصة اقتحمت قرية برقين وحاصرت عدة منازل واعتقلت فلسطينيين اثنين ودارت اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين .

ونعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مقاتلها علاء زيود، الذي قتل خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال فجر اليوم.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك