الناطق باسم الكرملين: بوتين وأردوغان أكدا التزامهما بالاتفاقيات المبرمة بشأن سوريا

(@FahadShabbir)

الناطق باسم الكرملين: بوتين وأردوغان أكدا التزامهما بالاتفاقيات المبرمة بشأن سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 30 سبتمبر 2021ء) أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، أن الرئيس فلاديمير بوتين، ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، بحثا في سوتشي الوضع في سوريا، مشيرا إلى أنهما أكدا التزامهما بالاتفاقيات التي تم التوصل إليها سابقا، بشأن سوريا.

وقال بيسكوف للصحفيين في إجابة على سؤال عما إذا كان انسحاب القوات التركية من إدلب مرتبط باتفاق خلال لقاء الرئيسين، "هنا للأسف، لا أستطيع الخوض في التفاصيل، ليست لدي هذه المعلومات بالكامل​​​. لكن الموضوع نوقش بالفعل .. تم تأكيد الالتزام بالاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقًا، والتأكيد على ضرورة تنفيذها".

وأضاف، "من بينها (الالتزامات) إخراج العناصر الإرهابية من إدلب، والتي ما زالت موجودة هناك، ويمكنها أن تشكل تهديدا وتقوم بعمليات هجومية عدوانية ضد الجيش السوري".

(تستمر)

وقال أردوغان خلال اجتماعه مع الرئيس بوتين، في مدينة سوتشي، "السلام في هذه المنطقة (سوريا) يعتمد على العلاقات التركية - الروسية"؛ مؤكدا أن الخطوات المشتركة لروسيا وتركيا بشأن المشكلة السورية، "ذات أهمية كبيرة.

ووصف الرئيس الروسي المباحثات مع نظيره التركي، بأنها كانت بناءة

يشار إلى أن الرئيسين الروسي والتركي وقعا، في الثاني والعشرين من تشرين الأول/أكتوبر 2019، مذكرة تفاهم لإنهاء وضع متوتر جدا ‬‬على الحدود السورية - التركية.

واستضافت مدينة سوتشي الروسية، أمس الأربعاء، لقاء قمة بين الرئيسين الروسي والتركي، يعتبر الأول بصيغة "وجها لوجه"، منذ عام ونصف؛ واستمرت المحادثات نحو ثلاث ساعات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك