بيسكوف يصف مباحثات بوتين وأردوغان بالبنَاءة والمفيدة للبلدين

بيسكوف يصف مباحثات بوتين وأردوغان بالبنَاءة والمفيدة للبلدين

موسكو، 30 سبتمبر - ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك) وصف المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الخميس، المباحثات الروسية التركية التي جرت يوم أمس بين رئيسي البلدين بين رئيسي البلدين في منتجع سوتشي بالبنَاءة، فضلا عن أنها جاءت في الوقت المناسب.

وقال بيسكوف للصحفيين: "لقد كانت مباحثات بنَاءة جدا، وضرورية وفي الوقت المناسب، ومفيدة للبلدين".

ووفقا لبيسكوف، فإن المباحثات تناولت في المقام الأول حول العلاقات الثنائية​​​.

وأشار بيسكوف إلى أنه " في الاقتصاد، تراجع التبادل التجاري في عام 2020، وقد تحدث الرئيس عن هذا الأمر، هناك أكثر من 20 بالمئة، ولكن في أول 7-8 أشهر من هذا العام، نما التبادل التجاري والاقتصادي المشترك بنسبة 55 بالمئة، أي أنه لم يُسترد تراجع العام الماضي فحسب، بل أُضيف أيضًا أكثر من 30 بالمئة، وهذه ديناميكية جيدة جدًا وإيجابية؛ وأؤكد مرة أخرى على الإمكانيات الجيدة للغاية الموجودة في مجال التجارة والتعاون الاقتصادي بين البلدين ".

(تستمر)

واستضافت مدينة سوتشي الروسية، يوم أمس الأربعاء، لقاء قمة بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، يعتبر الأول "وجها لوجه" منذ عام ونصف؛ ووصف الرئيس بوتين، المباحثات مع أردوغان بالبناءة وأشاد بالتعاون مع تركيا بشأن الوضع في سوريا وليبيا، كما شكر نظيره التركي على موقفه من مشروع خط أنابيب الغاز " التيار التركي".

بدوره، صرح الرئيس التركي، بأن المباحثات مع نظيره الروسي، كانت مثمرة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك