"الصيد والفروسية " .. منصة للمواهب الإماراتية

"الصيد والفروسية " .. منصة للمواهب الإماراتية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 سبتمبر 2021ء) تستقطب الدورة الحالية من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية المقام حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، مجموعة كبيرة من الفنانات الإماراتيات اللاتي ما زلن في بداية مشوارهن.

وتهدف هذه البادرة إلى تحفيز وتشجيع المواهب الإماراتية الجديدة على تطوير الذات وتمنحها الفرصة للاحتكاك بكبار الفنانين واكتساب الخبرات إضافة إلى إيجاد منصة لعرض أعمالهن أمام الجمهور للتعرف على إبداعاتهن عن قرب.

ومن بين الفنانات الإماراتيات المشاركات في المعرض الفنانة بسمة سلطان التي احترفت الفن التشكيلي منذ أكثر من 5 أعوام لتخلق لنفسها منذ عامين أسلوباً خاصاً في تنفيذ لوحاتها بالأكريلك وورق الذهب.

وأوضحت بسمة سلطان أنها بدأت تتبع هذه الطريقة في تنفيذ أعمالها منذ عامين عندما رأت أن ورق الذهب يمنح اللوحات بعداً جمالياً جديداً ويبرزها بشكل أفضل ومتميز عن باقي الأعمال وترى أن هذا الأسلوب في تنفيذ اللوحات يميز أعمالها بين الفنانين.

(تستمر)

وأكدت الفنانة الإماراتية أن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي تشارك فيه للمرة الأولى منحها فرصة كبيرة ورائعة لعرض أعمالها أمام الجمهور مباشرة، لافتة إلى أن الاستفادة الأكبر من المشاركة هي التعرف على الفنانين الكبار أصحاب المسيرة الطويلة والتي حرصت على دعوتهم لجناحها لمشاهدة أعمالها وتقييمها مشيرة إلى أنها استفادت كثيراً من آرائهم وملاحظاتهم .

كما تشارك في المعرض الفنانة التشكيلية المغربية ابتسام أبو عنان التي أطلقت على مشاركتها هذا العام "سيمفونية الألوان في الخيول" باعتبار أن الألوان جزء من إحساسات الإنسان بما تحمله من بهجة وتفاؤل وهو ما يراه الرائي في اللوحات، موضحة أنها تشارك بـ 12 لوحة تحمل مضامين مختلفة، وتحرص على المشاركة في المعرض بشكل دوري كونه يجمع بين ثقافات دول العالم .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك