وزير الخارجية الاسباني: الجزائر شريك طاقوي موثوق يفي بالتزاماته

وزير الخارجية الاسباني: الجزائر شريك طاقوي موثوق يفي بالتزاماته

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 اكتوبر 2021ء) أكد وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني اليوم من العاصمة الجزائرية، حصول بلاده على تطمينات من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على تزويد بلاده لإسبانيا بكل حاجياتها من الطاقة.

وقال وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون، لمملكة إسبانيا، خوسيه مانويل ألباراس بوينو، خلال تصريحات صحفية، أعقبت استقباله من طرف الرئيس الجزائري اليوم  أن البلدين " لاحظنا تقاربا في وجهات النظر بين البلدين الجارين والصديقين"، مضيفا " أبلغت للجزائر رغبة إسبانيا في بداية تحضيرات، اللقاء رفيع المستوى المقبل الذي سيعقد في إسبانيا، وسيهدف لايجاد مجالات تعاون جديدة، مثلا لطاقات المتجدّدة والفلاحة، ومجال بناء السفن "​​​.

(تستمر)

كما اتفق الطرفان، أضاف الوزير الاسباني " على مواصلة العمل من أجل تقوية العلاقات الاقتصادية الحالية ورفعها للمستوى المنشود" مضيفا " الجزائر شريك طاقوي من الدرجة الأولى، موثوق ، يفي بالتزاماته، وقد تم تطميني حيال مواصلة تزويد بلادي بالطاقة ".

يذكر أن تطمينات وزير الخارجية الاسباني، تأتي على بُعد أيام من وقف تمويل اسبانيا بالغاز الجزائري، عبر  أنبوب  مغربي، حيث أكدمصدر مطلع لوكالة "سبوتنيك"، في السادس من أيلول الماضي ، أن الجزائر لا تعتزم تجديد عقد توريد الغاز إلى إسبانيا عبر أنبوب "جيأم إي" الذي يمر عبر الأراضي المغربية، موضحا أنه سيتم استخدام أنبوب آخر لا يمر عبر المغرب، في ظل قطيعة دبلوماسية بين الجزائر والمملكة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك