لجنة أمن الدولة في بيلاروس تتوعد بالرد على مقتل أحد عناصرها

لجنة أمن الدولة في بيلاروس تتوعد بالرد على مقتل أحد عناصرها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 اكتوبر 2021ء) أعلن رئيس لجنة أمن الدولة في جمهورية بيلاروس، إيفان تيرتيل، اليوم الجمعة، أن اللجنة لن تترك مقتل موظفها بلا رد، مؤكدا أن "العقل المدبر" للحادث تجاوز الخطوط الحمراء.

وقال تيرتيل، للصحفيين، نشرت وكالة "سبوتنيك بيلاروس" محتوى المقابلة على قناتها على تليغرام: "نحن نعرف من يقف وراء هذا ونرى أنهم تجاوزوا الخط الأحمر؛ لذلك ​​​... لن نترك هذه المسألة بدون رد".

وتجري في مينسك، اليوم الجمعة، مراسم توديع أحد أفراد وحدة "ألفا" الأمنية الخاصة ديمتري فيدوسيوك، الذي قتل أثناء عملية أمنية للبحث عن مشبوهين بالتورط في نشاط إرهابي في مينسك.

وكانت لجنة أمن الدولة البيلاروسية، أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، عن مقتل أحد عناصرها أثناء عملية أمنية خاصة، وقالت إن رجلا أطلق النار على أفراد الأمن أثناء مداهمتهم لإحدى الشقق في العاصمة البيلاروسية مينسك، مما أسفر عن مقتل أحدهم ، مؤكدة تصفية المسلح .

(تستمر)

وفتحت لجنة التحقيقات البيلاروسية تحقيقا في الحادث بموجب المادة "قتل شخص أثناء أداء واجبه الرسمي" وأكدت توقيف زوجة الجاني للاشتباه "بمساعدتها في ارتكاب الجريمة.

وقالت المتحدثة الرسمية باسم رئيس بيلاروس، ناتاليا إيسمونت، إن الأجهزة الأمنية امتلكت معلومات عن تواجد شخص متورط في الإعداد لهجوم إرهابي، في الشقة التي قُتل فيها أحد أفراد الجهاز الأمني؛ موضحة أن رئيس البلاد، ألكسندر لوكاشينكو، توعد بأن رد الفعل على ما حدث سيكون فوريا وقاسا، ولن يمر دون عقاب.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك