بيسكوف حول إطلاق "التيار الشمالي 2" في ظل تغيير السلطة في ألمانيا: العمل جار ولا يوجد توقف

بيسكوف حول إطلاق "التيار الشمالي 2" في ظل تغيير السلطة في ألمانيا: العمل جار ولا يوجد توقف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 اكتوبر 2021ء) أعن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الجمعة، أن عملية تغيير السلطة في ألمانيا، لا تؤثر على العمل لتشغيل خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي 2"، موضحا أنه لا يوجد توقف وكل شيء يسير كالمعتاد .

وقال بيسكوف، للصحفيين، رداً على سؤال حول ما إذا كان سيؤثر تغيير السلطة في ألمانيا على تشغيل "التيار الشمال 2": "في الحقيقة تواصل جميع الإدارات، وجميع الهيئات، بما في ذلك تلك الأقسام التي ستصدق على هذا المشروع، العمل في ألمانيا؛ لا يوجد توقف مؤقت في العمل هناك، فالعمل يسير كالمعتاد​​​. لقد قلنا سابقا إن السيناريوهات التشغيلية والأقل منها ممكنة".

هذا وأجريت في ألمانيا، الأحد الماضي، الانتخابات التشريعية لاختيار ممثلي الشعب في البرلمان الاتحادي الألماني (البوندستاغ)؛ وبرز الحزب الاشتراكي الديمقراطي، كأكبر فائز في الانتخابات بحصوله على 25.

(تستمر)

7 بالمئة من الأصوات.

وجاء ذلك على حساب تحالف المستشارة الألمانية ميركل، كتلة الاتحاد الديمقراطي المسيحي، والتي حصلت على 24.1 بالمئة من أصوات الناخبين.

وأعلنت شركة "غازبروم" الروسية، الانتهاء التام من مد خط أنابيب الغاز "التيار الشمالي-2"، صباح الـ10 من أيلول/سبتمبر الماضي.

جدير بالذكر، أن مشروع "التيار الشمالي 2" يشمل مد خط أنابيب غاز بطول نحو 1230 كيلومترا وبسعة 55 مليار مترا مكعبا، سنويا؛ وذلك من الساحل الروسي إلى ألمانيا، من خلال بحر البلطيق.

وتقوم شركة "نورد سترريم 2 أي جي"، بإنجاز هذا المشروع العملاق، مع المساهم الوحيد، شركة "غاز بروم" الروسية.

وتمول الشركات الأوروبية، "رويال داتش شيل"، و"أو إم في" و"إنجي" و"يونيبر" و"ونترشيل"، المشروع بنسبة 50 بالمئة.

وواجه المشروع عراقيل كثيرة بسبب الضغوطات الأميركية؛ حيث هددت واشنطن الشركات المشاركة بالعقوبات.

أفكارك وتعليقاتك