معرض الصيد ..منحوتات تُبهر الجمهور بدقة تفاصيلها

معرض الصيد ..منحوتات تُبهر الجمهور بدقة تفاصيلها

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 اكتوبر 2021ء) شكل قطاع "الفنون والحرف اليدوية" في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي اختتم اليوم منصّة فنّية بارزة لعرض نتاج نخبة من الفنانين الإماراتيين والعرب والأجانب.

وشهدت الأجنحة الفنية إقبالا لافتا من جمهور المعرض، ومن بينها جناح الفنان الروسي اندريه تونيكوف، والذي عكست أعماله ما يتمتع به من تقنيات فريدة، واهتمام شديد بتجسيد أدق التفاصيل في المنحوتات التي يقوم بتنفيذها بدقة بالغة حتى تبدو وكأنها كائنات حقيقية.

وتضمن الجناح 3 منحوتات ارتبطت بالطابع العام للمعرض، وهي حاصلة على جوائز مختلفة في مسابقات عالمية، وتمثلت الأولى في حصان من الخشب يقف بشموخ على قاعدة خشبية، وتميزت المنحوتة بجمالها البالغ وقدرة الفنان على تجسيد تفاصيل بديعة، مثل تشريح الوجه والجسم وكيف تبرز عضلاته مع الحركة التي يقوم بها، ونحت الشعر الذي يغطي جسد الحصان وذيله وغير ذلك من التفاصيل.

(تستمر)

أما المنحوتة الثانية فجسّدت الصقر الذهبي، والذي يعتبر من أكثر الطيور جمالا وقسوة، وهو ينقض على حية عملاقة ويحلق بها نحو السماء، وهو ما يعكس ما يتمتع به من قوة وقدرة على القتال وتحقيق الفوز. وقد فازت هذ المنحوتة بالمركز الأول في جائزة الجمهور في بطولة "ورد" العالمية في عام 2017. بينما جسدت المنحوتة الثالثة صقر "الجير" وهو يرتفع محلقا نحو السماء استعداداً لمطاردة فريسته، ويظهر بوضوح مدى دقة الفنان في عمله، حيث تبرز كل ريشة في جسد الطائر، والذي استخدم في تنفيذه أكثر من 3 آلاف ريشة ملونة، واستغرقت صناعة القطعة 6 شهور.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك