قتيلان و20 جريحاً بقصف صاروخي استهدف منزل رئيس الأركان اليمني في مأرب

قتيلان و20 جريحاً بقصف صاروخي استهدف منزل رئيس الأركان اليمني في مأرب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 اكتوبر 2021ء) قُتل مدنيان وأُصيب آخرون، اليوم الأحد، بقصف صاروخي يعتقد أن جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية قد نفذته في محافظة مأرب شرقي العاصمة اليمنية.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمدينة مأرب مركز المحافظة، لوكالة "سبوتنيك" بأن ثلاثة صواريخ بالستية يعتقد أطلقتها جماعة "أنصار الله" استهدفت إحداها منزل رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، في حي الروضة السكني شمالي مدينة مأرب، أسفر عن مقتل طفلين وإصابة 20 آخرين بينهم طفلان وثلاث نساء"​​​.

وأضاف أن القصف أدى إلى إلحاق أضرار بالمنزل وأخرى مجاورة.

ولم يصدر أي تعليق رسمي من جماعة "أنصار الله" بشأن القصف.

وفي 29 حزيران/يونيو الماضي، سقط 11 قتيلاً وجريحاً إثر قصف بصاروخين بالستيين اتهمت الحكومة اليمنية، جماعة "أنصار الله" بتنفيذه على حي الروضة الذي يضم مقار للجيش اليمني، وذلك بعد أيام من هجوم صاروخي وجوي مزدوج استهدف الحي ذاته قالت الحكومة إنه أسفر عن مقتل 21 مدنياً بينهم طفل وطفلة، وإصابة آخرين.

(تستمر)

وتتعرض مدينة مأرب بين الحين والآخر إلى عمليات قصف تتهم الحكومة اليمنية، جماعة "أنصار الله" بتنفيذها، والتي تستهدف غالباً معسكرات ومقرات حكومية في أحياء سكنية بالمدينة التي تضم مقر قيادة الجيش اليمني.

ويشهد اليمن، منذ 2014، معارك طاحنة بين قوات الحكومة المعترف بها دولياً، والمسنودة من تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية؛ وبين جماعة "أنصار الله" التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب البلاد.

وأودى الصراع المستمر منذ نحو 7 أعوام في اليمن وأسباب أخرى ذات صلة، بحياة 233 ألف شخص، في حين بات 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم 30 مليون نسمة يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق ما أعلنته الأمم المتحدة في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك