عضو بمجلس السيادة السوداني:علاقتنا بإسرائيل لا تختلف عن غيرها وليس لدينا تحيزات أيديولوجية

عضو بمجلس السيادة السوداني:علاقتنا بإسرائيل لا تختلف عن غيرها وليس لدينا تحيزات أيديولوجية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 اكتوبر 2021ء) قال عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الهادي إدريس، إن العلاقات مع إسرائيل لا تختلف عن أية دولة أخرى، مؤكدا أن بلاده ليس لديها أي تحيزات أو التزامات أيديولوجية.

وقال إدريس، في كلمة نقلتها وكالة الأنباء السودانية "سونا"، اليوم الأحد، إن "علاقاتنا مع إسرائيل مثلها مثل أي دولة أخرى"​​​.

وأضاف "نحن بلد ليس لدينا أي تحيزات أو التزامات أيديولوجية بقدر ما إن علاقتنا في السياسة الخارجية ترى أين مصالح السودان العليا".

كان مجلس الوزراء السوداني، أعلن، في نيسان/أبريل الماضي، موافقته على إلغاء قانون عام 1958 القاضي بمقاطعة إسرائيل.

وأعلن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، نهاية تشرين الأول/أكتوبر 2020، عن التوصل لاتفاق حول تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل، بجانب رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.

(تستمر)

كانت الولايات المتحدة قد أدرجت السودان عام 1993 على قائمة الدول الراعية للإرهاب، بسبب استضافة حكومة الرئيس السابق عمر البشير، مؤسس تنظيم "القاعدة" (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) أسامة بن لادن.

ويشهد السودان، منذ تشكيل الحكومة الانتقالية الأخيرة في شباط/فبراير، مشكلات اقتصادية وسياسية وأمنية متفاقمة، خاصة عقب تبني الحكومة الانتقالية السياسات الاقتصادية للبنك وصندوق النقد الدوليين.

أفكارك وتعليقاتك