"الصيد والفروسية " .. مفهوم جديد للمشاركة في سباقات الخيول

"الصيد والفروسية " .. مفهوم جديد للمشاركة في سباقات الخيول

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 اكتوبر 2021ء) قدمت مجموعة "ألتيما" الصينية لتجارة الخيول خلال مشاركتها في فعاليات الدورة الـ 18 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، تجربة فريدة من نوعها أتاحت من خلالها للجميع فكرة امتلاك الخيل بتكلفة تبدأ من 6500 دولار في سابقة هي الأولى في تاريخ الخيول المدربة والمشاركة في المنافسات في كبريات السباقات العالمية.

وقال جوهان يوهان، المدير العام لـ " ألتيما "، إن المجموعة التي تختص بتجارة خيول السباقات هدفت من مشاركتها في المعرض إلى تقديم مفهوم جديد للمشاركة في سباقات الخيول، وكيف أن خيل السباق يمكن لأكثر من فرد أن يمتلكه عن طريق أسهم يبدأ متوسط سعرها من 6500 دولار، وهذا المفهوم غير تقليدي بالنسبة للشغوفين برياضة الخيول في دولة الإمارات وغيرها من دول العالم، حيث يميل الأشخاص إلى الملكية الفردية للخيول، بما يحمله ذلك من مخاطر وفرص أقل لتحقيق مراكز متقدمة في السباقات مقارنة بالشخص المشارك في ملكية أكثر من خيل.

(تستمر)

وأوضح يوهان أن المجموعة تبيع الخيول بنظام أسهم وهناك توسع تدريجي في اعتماد هذا المفهوم الجديد بين ملاك الخيول حول العالم، وهو ما يحاول تكريسه في الإمارات، واجتذاب شرائح مجتمعية جديدة للإنضمام إلى فئة ملاك الخيول والمشاركين بها في السباقات المحلية والدولية الخاصة بالخيول، بحيث يمكن للمساهم المشاركة بالحد الأدنى وهو 5% من السعر الإجمالي للحصان.

وتتيح الشركة للمساهمين فرصة حضور سباقات الخيول العالمية والمحلية التي تشارك فيها أحصنتهم، وعبر ذلك يتعرف الملاك الجدد على المتعة والإثارة التي تتميز بها سباقات الخيول في الإمارات وحول العالم والدخول في هذه السباقات عبر قيمة مالية لا تتجاوز 6500 دولار قيمة السهم الواحد، وكذلك معرفة مجريات هذه السباقات والجوائز المقدمة خلالها وغيرها من المعارف المرتبطة بسباقات الخيول.

ولفت المدير العام للمجموعة، إلى أن الشركة تمتلك 55 حصانا حول العالم في بريطانيا وسنغافورة وماليزيا والإمارات وأستراليا، مشيرا إلى أن الخيول التي تمتلكها في الإمارات هي "هابي فاي"، "فيجر جول"، "ألاباستر".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك