وفد اللجنة الأولمبية الوطنية يطلع على استراتيجية "اتحاد الجولف"

وفد اللجنة الأولمبية الوطنية يطلع على استراتيجية "اتحاد الجولف"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 اكتوبر 2021ء) استقبل خالد مبارك الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجولف مدير المنتخبات الوطنية أمس بمقر الاتحاد بنادي خور دبي لليخوت والجولف، وفد اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة محمد سعيد بن درويش المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، وعضوية ناصر باداعام إداري بإدارة الشؤون الفنية والإدارية، ومحمد توفيق إدارة العلاقات العامة.

وتأتي الزيارة ضمن سلسلة من الزيارات الميدانية تقوم بها اللجنة والمتعلقة بإجراء استبيان المسح الميداني للاتحادات والجمعيات والمنظمات الرياضية في الدولة، بهدف دراسة الوضع الفني المتعلق بعمل الاتحادات الرياضية، والاطلاع على استراتيجياتها الفنية وممارساتها، وأعداد اللاعبين المسجلين والأطقم الفنية، وأسماء الرياضيين القادرين على التأهل والمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، وما بعدها من الدورات الأولمبية.

(تستمر)

ورحب الشامسي بالوفد ونقل لهم تحيات معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للجولف، ونائبه عادل الزرعوني وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وقدم عرضاً وافياً لخطط واستراتيجية الاتحاد خلال الفترتين الماضية والحالية، فضلا عن تصورات وخطط المستقبل المستقبلية التي تهدف إلى نشر اللعبة وتوسيع قاعدة ممارسيها من خلال التعاون الوثيق مع وزارة التربية والتعليم، والمناطق التعليمية والمدارس الحكومية والخاصة والتي أثمرت عن استقطاب أكثر من 6000 طالب وطالبة في المرحلة الأولى.

وأوضح أن اتحاد اللعبة وفر كل متطلبات وأدوات ممارسة هذه الرياضة، بجانب المدربين المتخصصين من خلال مدربي أكاديميات اللعبة بالأندية مع المتابعة الدؤوبة من مجلس إدارة الاتحاد وتحفيز أولياء الأمور لأبنائهم.

وأضاف : " بدأنا نقطف ثمار الإعداد الصحيح من خلال إطلاق البرنامج الوطني للناشئين على مستوى البنين والبنات، والذي ساهم بشكل مميز في الارتقاء بمستوى ممارسي اللعبة وصقل مواهبهم وإعدادهم للمستقبل والتي أثمرت عن سيطرتنا شبه المطلقة على البطولات الخليجية، بجانب الحضور القوي وتحقيق أفضل النتائج على المستوى العربي، انطلاقنا من تواجد لاعبينا وتمثيل الدولة في المحافل الآسيوية وصولاً للاولمبياد".

وتم مناقشة اعداد اللاعبين الواعدين وتحضيرهم للمشاركة وتمثيل الدولة خلال الدورات الأولمبية المقبلة، والتي تحتاج على الأقل إلى 8 سنوات، وأكد الأمين العام للاتحاد أن هذا يتطلب تعاون وثيق ودعم كبير في إقامة الدورات التدريبية والمعسكرات الداخلية والخارجية، بجانب توفير المناخ المناسب للجانب العلمي للاعبين.

وأشاد بالعلاقة الوثيقة التي تربط اتحاد الجولف باللجنة الأولمبية الوطنية، بما تقوم به من دور إيجابي وفعال مع الجهات والمؤسسات الرياضية بالدولة والذي ينعكس على إنجازات رياضة الامارات في كافة المحافل.

وحرص الشامسي على إقامة جولة ميدانية للوفد اطلعه خلالها على البنية التحتية للنادي و أماكن التدريب، وساحات المنافسة، وأدوات ومعدات هذه الرياضة.

من جهته نقل محمد بن درويش تحيات وشكر سعادة محمد بن سليم الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، مشيدا بالجهود الكبيرة التي يبذلها مجلس إدارة الاتحاد بما كان له الأثر في تطوير اللعبة وممارسيها بما يعزز حضورها المميز على كافة الصعد المحلية والخارجية، مؤكدا استعداد اللجنة الأولمبية الوطنية لتقديم كل الدعم للاتحاد لتنفيذ خططه وتحقيق أهدافه.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك