ساكاشفيلي يواصل إضرابه عن الطعام في السجن وحالته الصحية جيدة - محام

ساكاشفيلي يواصل إضرابه عن الطعام في السجن وحالته الصحية جيدة - محام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 اكتوبر 2021ء) صرح المحامي الجورجي، بيكا باسيلايا، بعد لقائه الرئيس الجورجي الأسبق المعتقل، ميخائيل ساكاشفيلي، بأن مع موكله يواصل إضرابه عن الطعام وأن حالته الصحية بخير .

وقال باسيلايا، للصحفيين فور مغادرته السجن: "ميشا (ميخائيل) يواصل إضرابه عن الطعام من حيث المبدأ وبالتالي يعبر عن احتجاجه وينوي أنه يناضل حتى النهاية، وحالت الصحية جيدة "​​​.

هذا تمكن المحامون من لقاء سآكاشفيلي اليوم الاثنين للمرة الأولى.

رئيسة جورجيا سالومي زورابيشفيلي، قالت إنها لن تعفو عن الرئيس الأسبق ساكاشفيلي، بعد اعتقاله في جورجيا يوم الجمعة الموافق 1 أكتوبر / تشرين الأول الجاري.

وكان رئيس الوزراء الجورجي، إيراكلي غاريباشفيلي، أعلن أن سلطات جورجيا احتجزت الرئيس الأسبق، سآكاشفيلي.

(تستمر)

وأشار إلى أن قوات الأمن الجورجية نفذت عملية الاحتجاز "على مستوى عال"، وكانت لديها معلومات مسبقة حول تحركات ساكاشفيلي من أوكرانيا إلى جورجيا.

وأضاف أن "الاستفزاز الذي قام به كان من الممكن أن يتحول إلى مواجهة خطيرة، ويمكننا أن نقول بالتأكيد إننا منعنا استفزازا كبيرا وأعمال شغب في البلاد".

ويواجه ساكاشفيلي، الذي قاد ثورة الورود في جورجيا عام 2003 وتولى منصب الرئيس من 2004 إلى 2013، 4 قضايا جنائية يتهم في إطارها بسوء استغلال السلطة والتستر، وصدر في إطار 2 منها حكمان بسجنه 3 و 6 سنوات.

وأعلنت السلطات الجورجية مرارا أنها ستحتجز ساكاشفيلي، الذي انتقل عام 2013 إلى أوكرانيا ويحمل الجنسية الأوكرانية حيث تولى حتى 2016 عدة مناصب حكومية، بمجرد عبوره الحدود.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك