دبي تستضيف المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات الأحد القادم

دبي تستضيف المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات الأحد القادم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 اكتوبر 2021ء) تستضيف دبي فعاليات الدورة السادسة من المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات يوم 10 أكتوبر الجاري ويستمر لثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة 48 من أبرز الأطباء والمتحدثين والخبراء في مجال علم الأشعة والتصوير التشخيصي من داخل الدولة وخارجها سيقدمون أفكارهم حول أهم المواضيع من خلال 70 جلسة علمية.

ويستقطب المعرض الذي يناقش مختلف المواضيع المتعلقة بالتطورات العلمية والتكنولوجية في مجال علم الأشعة والتصوير الشعاعي ..حوالي ألفي زائر ومشارك من مختلف أنحاء العالم .

وقال الدكتور أسامة البستكي رئيس الملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات إن هذا الحدث سيعقد بمشاركة نخبة من رواد طب الأشعة في العالم منهم أساتذة من جامعة "هارفارد" وكلية "مايو كلينيك" للطب في الولايات المتحدة وجامعة لوند في السويد بالإضافة إلى عدد من أبرز المحاضرين من الخبراء والمختصين من السعودية وتركيا ومصر وأساتذة طب الأشعة من جامعة الإمارات ومستشفيات الدولة .

(تستمر)

.لافتا إلى أن برنامج المعرض والملتقى سيكون حافلاً بالنقاشات التي تسعى من خلالها شعبة الإمارات لطب الأشعة إلى تعزيز وتسهيل التطور المستمر لطب الأشعة محلياً وإقليمياً.

وأضاف أن الحدث سيتضمن عقد مؤتمر مخصص لتقنيي الأشعة تحت إشراف جمعية الإمارات لفنيي الأشعة وتنظيم مسابقة "كأس الإمارات للأشعة" والتي سيتم خلالها منح أفضل طبيب مقيم في المنطقة كأس الإمارات للأشعة ..منوها بأنه سيقام على هامش الملتقى معرض ستستعرض فيه كبريات شركات أجهزة الأشعة وأرشفة صور الأشعة والذكاء الصناعي أحدث تقنياتها وابتكاراتها ليكون متوفراً في الأسواق الإماراتية في هذا المجال.

من جانبها قالت سمر الفرا رئيسة وحدة التعليم وعضوة مجلس إدارة في جمعية الإمارات لفنيي الأشعة التابعة لجمعية الإمارات الطبية: "لطالما كان المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات حدثاً هاماً في المنطقة حيث يوفر منصة مثالية لتبادل المعرفة والخبرة والتواصل مع المختصين والخبراء".

وأشارت إلى أن الملتقى والمعرض سيتضمنان تنظيم جلسات علمية تناقش مختلف المواضيع المتعلقة بالتطورات العلمية والتكنولوجية الحاصلة في مجال علم الأشعة والتصوير الشعاعي وسيشهد هذا العام مشاركة ملحوظة من الطلاب حيث ستتاح لهم الفرصة للتعلم والتفاعل مع أبرز المتخصصين في المجال حيث إن علم الأشعة مجال غني يجسد توظيف التقنيات الحديثة والمتطورة.

وتشمل الدورة السادسة من المعرض والملتقى السنوي لطب الأشعة في الإمارات عنصرا افتراضيا يتيح للخبراء المشاركة من جميع أنحاء العالم ..فيما تناقش أجندة المؤتمر هذا العام أبرز المواضيع في مجال علم الأشعة والتصوير الإشعاعي مثل الذكاء الاصطناعي وعلم الأشعة العصبي وأشعة الأطفال والتصوير الشعاعي العضلي الهيكلي وفيروس "كوفيد-19" وغيرها بالإضافة إلى عقد جلسات تصوير بالأشعة وجلسة افتراضية للموجات فوق الصوتية لمصوري الأشعة مما يسمح للمهنيين تبادل الخبرات والمعرفة فيما بينهم.

ويقام معرض وملتقى طب الأشعة في الإمارات سنوياً بتنظيم من مؤسسة "اندكس" لتنظيم المؤتمرات والمعارض - العضو في "اندكس القابضة"- وذلك بالتعاون مع شعبة الإمارات للأشعة وجمعية الإمارات لفنيي الأشعة وبالدعم من المجلس العربي للاختصاصات الصحية ومجلس الأعمال الإماراتي الهندي والجمعية العلمية السعودية للأشعة وجمعية أطباء الأشعة الأردنية وجمعية الطب الإشعاعي الباكستانية ورابطة الأشعة التشخيصية البحرينية و"فيليبس" و " Siemens Healthineers" و " GE Healthcare" و"Unimed" و"Bayer" و"BD" و"أجفا هيلث كير" و"كانون" و " Healthcare Infinitt".

أفكارك وتعليقاتك