مقتل 8 جنود وإصابة 2 بهجوم على قوة للجيش شمالي بوركينا فاسو

مقتل 8 جنود وإصابة 2 بهجوم على قوة للجيش شمالي بوركينا فاسو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 اكتوبر 2021ء) قتل 8 جنود وأصيب آخران، اليوم الاثنين، إثر هجوم استهدف قوة للجيش في بلدة يرغو، شمالي بوركينا فاسو.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية في بوركينا فاسو، أن هجوما استهدف صباح اليوم الاثنين، قوة للجيش في بلدة يرجو، بإقليم بارسالوغو، شمالي البلاد، وخلف 8 قتلى و2 مصابين، بدون ذكر مزيد من التفاصيل حول الحادث أو كشف هوية مرتكبي الهجوم​​​.

ويأتي الهجوم، بعد يوم من إعلان قوات الأمن في بوركينا فاسو، مقتل حوالي 10 إرهابيين في بلدة بوبي منغاو، بإقليم سوم، شمالي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن الشرطة أنها تصدت لإرهابيين هاجموا البلدة وحرقوا فيها بعض المتاجر، وتمكنت من قتل 10 منهم.

وفي 29 أيلول/سبتمبر الماضي، قتل 5 جنود من بوركينا فاسو بانفجار لغم بدوريتهم شمالي البلاد، في استمرار لهجمات العناصر المسلحة ضد القوات الأمنية في الدولة الواقعة بمنطقة الساحل الإفريقي.

(تستمر)

وقالت إذاعة راديو أوميغا البوركينية، وقتذاك، نقلا عن الإعلام العسكري، إن خمسة جنود قتلوا وجرح سادس في انفجار عبوة ناسفة بدوريتهم الاستطلاعية بمنطقة منتاو، شمالي البلاد، وفق حصيلة أولية.

وتدهور الوضع الأمني بشكل حاد في بوركينا فاسو منذ شهر أيار/مايو الماضي حيث تضاعف عدد الهجمات الإرهابية خاصة التي تستهدف المدنيين في القرى المعزولة شمال البلاد.

ويعد شمال بوركينا فاسو خاصة القريب من النيجر ومالي، المنطقة الأكثر تضررا من الهجمات المسلحة التي ينفذها مسلحو تنظيمي القاعدة وداعش (الإرهابيان المحظوران في روسيا وعدد كبير من الدول).

ويتنقل مسلحو الجماعات المسلحة الموالية لداعش والقاعدة في المنطقة الحدودية بين مالي والنيجر وبوركينا فاسو.

وتأسس جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين" الموالية لتنظيم القاعدة، عام 2017 بتحالف جماعات "أنصار الدين"، و"إمارة الصحراء بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، وجماعة "المرابطون".

أفكارك وتعليقاتك