"ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2021 يستقطب كبريات الشركات التشيلية

"ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية 2021 يستقطب كبريات الشركات التشيلية

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 اكتوبر 2021ء) تستضيف الدورة الثالثة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة /ويتيكس/ ودبي للطاقة الشمسية جهتين حكوميتين من جمهورية تشيلي وعددا من كبريات الشركات التشيلية المتخصصة في الطاقة.

وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي المعرض بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي في الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر 2021 في موقع إكسبو 2020 دبي.

وتستكشف الشركات التشيلية الخاصة إلى جانب وزارة الطاقة في تشيلي والمكتب التجاري لمؤسسة دعم الصادرات "برو تشيلي" خلال مشاركتها في المعرض أبرز الفرص التي تتيحها أسواق المنطقة لتوسيع مشاريعها المتعلقة بالهيدروجين الأخضر حيث أظهرت دراسة صادرة عن شركة «ماكنزي» للاستشارات أن إنتاج تشيلي من الهيدروجين الأخضر هو الأقل سعراً في العالم.

(تستمر)

وتجد الجهات المشاركة في تزامن المعرض مع إكسبو 2020 دبي فرصة مثالية لبناء شراكات مثمرة والبحث عن مستثمرين جدد من كافة أنحاء العالم وعقد الصفقات وتعزيز استثماراتها في مجال الاستدامة والابتكار والطاقة النظيفة والمتجددة.

وأشار معالي سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مؤسس ورئيس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية إلى أن المعرض يوفر منصة متكاملة للشركات والمؤسسات العاملة في مجالات المياه والكهرباء والطاقة والبيئة والنفط والغاز والأبنية الخضراء والاستدامة البيئية للترويج لمنتجاتها وخدماتها وتقنياتها المبتكرة والالتقاء بأصحاب القرار والمستثمرين والمشترين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات والاطلاع على أحدث التقنيات إضافة إلى التعرف على احتياجات السوق وأبرز المشاريع الحالية والمستقبلية وفرص المشاركة في مشاريع وبرامج الطاقة الشمسية في المنطقة.

واوضح أن المعرض يهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة وبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز المكانة الريادية لإمارة دبي في قطاعات الطاقة والمياه والابتكار والبيئة.

ويشتمل معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية هذا العام على 10 أجنحة دولية هي إيطاليا وسويسرا وألمانيا الاتحادية وكوريا الجنوبية وبولندا وأيرلندا وبلجيكا وتشيلي والسعودية ومصر ..ويمتد المعرض على مساحة تزيد على 29,200 متر مربع بمشاركة أكثر من 1200 شركة من 55 دولة.

أفكارك وتعليقاتك