"تنمية المجتمع" تشارك في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات بالشارقة

"تنمية المجتمع" تشارك في معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات بالشارقة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 اكتوبر 2021ء) تشارك وزارة تنمية المجتمع للعام الرابع على التوالي بمشروع "قلادة" للمجوهرات المصنوعة بأيدي أصحاب الهمم وذلك في الدورة الثامنة والأربعين من معرض الشرق الأوسط للساعات والمجوهرات الذي ينظم سنويا في مركز إكسبو الشارقة خلال الفترة بين 5 و9 أكتوبر الجاري.

وتأتي مشاركة الوزارة في المعرض استمرارًا لتحقيق مستهدفات السياسة الوطنية لأصحاب الهمم وسعيًا منها لإبراز مهارات وإمكانيات هذه الفئة حيث تتعزز مشاركة الوزارة كل عام من خلال مشروع قلادة لأصحاب الهمم ومنتجاته الذهبية المتميزة وهو مشروع إنتاجي يهدف إلى إبراز قدرات هذه الفئة وتنمية مواهبهم الفنية أمام المجتمع وتعزيز اعتمادهم على الذات بما يحقق الدمج المجتمعي والتمكين المادي والمعنوي لأصحاب الهمم.

(تستمر)

ومشروع "ٌقلادة" هو عبارة عن أساور وقلائد ذهب عيار 18 وأساور وقلائد وبروشات وبزم فضة مطلية ذهب وروديوم.

ويبلغ عدد أصحاب الهمم الذين يعملون في المشروع 27 عضوا من فئة الإعاقة الذهنية 13 من الذكور و14 من الإناث والذين تمكنوا منذ انطلاقة مشروع قلادة في 2018 وحتى النصف الأول من هذا العام من إنتاج أكثر من 400 قطعة قلادة ذهبية بيع منها نحو 300 قطعة من خلال منصة مشاغل على الموقع الإلكتروني لوزارة تنمية المجتمع www.mocd.gov.ae .

يذكر أن مشروع "قلادة" كان قد حقق مشاركة لافتة ونتائج متميزة في جائزة إبداع للمجوهرات بالتعاون مع منظمة الجائزة مصممة المجوهرات عزة القبيسي عن فئة أصحاب الهمم.

أفكارك وتعليقاتك