"أبوظبي للزراعة" تبحث التعاون في المجال الزراعي و الأمن الغذائي مع هولندا

"أبوظبي للزراعة" تبحث التعاون في المجال الزراعي و الأمن الغذائي مع هولندا

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 اكتوبر 2021ء) التقى سعادة سعيد البحري سالم العامري مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بمكتبه سعادة الويسيس سوهانس أدريانس أمبرختس سفير مملكة هولندا لدى الدولة.

تم خلال اللقاء بحث سبل التعاون في المجال الزراعي و المجالات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز الشراكة والتعاون ومناقشة فرص الشراكة المتعلقة بالزراعة والأغذية مع الشركات الهولندية.

حضر اللقاء من جانب الهيئة سعادة موزة سهيل المهيري المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والأداء وسعادة ناصر محمد الجنيبي المدير التنفيذي لقطاع الاستثمار والتجارة وسعادة راشد محمد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الثروة الحيوانية إلى جانب عدد من القيادات في الهيئة بينما حضر من جانب هولندا سمر القادري مستشار شؤون الزراعة والغذاء و فلور هوخانتينك مسؤول تجاري واقتصادي أول في سفارة مملكة هولندا.

(تستمر)

و أكد سعادة سعيد البحري سالم العامري أهمية تعزيز العلاقات بين الدول في مختلف المجالات موضحا أن اللقاء يهدف إلى بحث سبل تعزيز التعاون  في مجالات الزراعة والأمن الغذائي وبناء شراكة حقيقية تدعم تطلعات القيادة الرشيدة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

و أشاد سعادته بما تتمتع به مملكة هولندا من تقدم في مجال الزراعة الذكية والبحوث واستخدامها لأحدث التقنيات الزراعية مؤكدا أهمية جذب الاستثمارات و تعزيز دور قطاع الأبحاث والتطوير في اكتشاف التحديات ووضع الحلول الذكية لها.

من جانبه أعرب سعادة إمبرختس عن سعادته بتمثيل بلاده لدى دولة الإمارات لما تحظى به من مكانة إقليمية ودولية مرموقة بفضل السياسة الحكيمة للدولة مؤكدا حرص بلاده على تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات.

و أثنى سعادته على الدور الذي تلعبه هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية لتحقيق الاستدامة الزراعية وتطوير منظومة الأمن الغذائي والحيوي.

أفكارك وتعليقاتك