البرلمان الليبي يقر قانون انتخاب مجلس النواب

البرلمان الليبي يقر قانون انتخاب مجلس النواب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 اكتوبر 2021ء) أعلن مجلس النواب الليبي، اليوم الإثنين، إقرار قانون انتخاب مجلس النواب، خلال جلسة لمناقشة القانون في مقر البرلمان بمدينة طبرق الليبية.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بليحق، في بيان، إنه تم إقرار قانون انتخاب مجلس النواب في جلسة اليوم، مضيفاً "بذلك يكون المجلس أنجز التشريعات اللازمة لتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية"​​​.

يذكر أن مجلس النواب الليبي أصدر الشهر الماضي، قراراً بتشكيل لجنة لإعداد مقترح قانون انتخاب مجلس النواب الجديد، وذلك بعد أن أعلن المجلس، في وقت سابق، المصادقة على قانون انتخاب رئيس الدولة وتحديد اختصاصاته، وإحالته إلى المفوضية العليا للانتخابات وبعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا وكل جهات الاختصاص الليبية.

(تستمر)

إلا أن المجلس الأعلى للدولة في ليبيا رفض القانون الذي أصدره مجلس النواب بشأن انتخاب رئيس الدولة، ليعلن هو الآخر القاعدة الدستورية لإجراء الانتخابات العامة وكذلك قانون مجلس الأمة بغرفتيه العليا والسفلى بالإضافة إلى شروط الترشح لمنصب رئيس الدولة.

وتترقب ليبيا إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 كانون الأول/ديسمبر المقبل بناء على خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي بدعم من الأمم المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك