اليمن يسجل ثلاث وفيات و43 إصابة جديدة بـ "كورونا"

اليمن يسجل ثلاث وفيات و43 إصابة جديدة بـ "كورونا"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 اكتوبر 2021ء) أعلنت لجنة الطوارئ التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الاثنين، ارتفاع الإجمالي التراكمي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في مناطق سيطرتها إلى 9214، في 5 محافظات من البلد الذي يشهد ذروة الموجة الثالثة من تفشي الوباء.

وذكرت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، عبر "تويتر"، أنها "سجلت خلال الساعات الماضية ثلاث حالات وفاة في محافظة حضرموت (شرق اليمن) رفعت حصيلة ضحايا الوباء إلى 1743"​​​.

وأضافت أن "الفرق الصحية سجلت 43 إصابة جديدة، 13 منها في محافظة حضرموت، و12 في محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، و8 في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب البلاد)، و8 إصابات أخرى في محافظة المهرة (شرق)، وإصابتين في محافظة تعز (جنوب غربي)".

(تستمر)

وأكدت اللجنة "شفاء 68 حالة، توزعت بـ 29 في مأرب، و22 في حضرموت، و10 في تعز، و7 في عدن، ليبلغ عدد المتعافين من الوباء منذ تفشيه 5778".

وتستمر منذ 2015 معارك بين الجيش اليمني المدعوم بتحالف عربي بقيادة السعودية وجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، حيث تسعى الحكومة اليمنية التي تتخذ من مدينة عدن عاصمة مؤقتة إلى استعادة الأراضي التي سيطرت عليها الجماعة، من بينها العاصمة صنعاء أواخر 2014.

وتسبب النزاع الدموي في اليمن بمقتل وإصابة مئات الآلاف؛ فضلاً عن نزوح السكان، وانتشار الأوبئة والأمراض.

أفكارك وتعليقاتك