طلاب المدارس الثانوية الإماراتية يستكملون بنجاح دورة تعلم اللغتين الصينية والروسية لمدة 10 أسابيع ضمن برنامج سفراء شباب الإمارات

طلاب المدارس الثانوية الإماراتية يستكملون بنجاح دورة تعلم اللغتين الصينية والروسية لمدة 10 أسابيع ضمن برنامج سفراء شباب الإمارات

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 اكتوبر 2021ء) استكمل طلاب برنامج " سفراء شباب الإمارات " من المدارس الثانوية في الدولة دورة ثقافية ولغوية مدتها 10 أسابيع لتعلم اللغتين الصينية والروسية.

وجرى للمرة الأولى اختيار مجموعة من الطلاب والطالبات الإماراتيين المتفوقين من المدارس الثانوية للاشتراك في برنامج " سفراء شباب الإمارات " وإلحاقهم بالدورات.

ويهدف برنامج " سفراء شباب الإمارات " ــ الذي أطلق خلال عام 2012 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ــ إلى تطوير قدرات طلاب الجامعات الإماراتيين للمساهمة بشكل حيوي في القطاعات الاستراتيجية وتعزيز مشاركتهم مع بعض الشركاء الإستراتيجيين المختارين لدولة الإمارات.

(تستمر)

ووصل عدد خريجي البرنامج إلى 181 خريجاً جامعياً من 10 دفعات، والذين قاموا بزيارة كوريا الجنوبية وألمانيا والصين للتعرف على أهم القطاعات الاقتصادية، وعمل الهيئات الحكومية، وتاريخ هذه البلدان ، فضلاً عن تعلم لغاتهم وثقافاتهم.

ويضم برنامج هذا العام طلاب المدارس الثانوية للمرة الأولى، حيث استهدف طلاب الصف العاشر للاطلاع على مختلف جوانب العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات بالدول المستضيفة.

كما تم تنظيم برنامج لغوي متخصص ومكثف لتعريف الطلاب بثقافة روسيا والصين واتقان لغتيهما بما يساعد الطلاب على الالتحاق بأرقى الجامعات في الدولتين.

وتلقى المشاركون دورة مكثفة في اللغة، فضلاً عن المشاركة في الفعاليات والأنشطة الثقافية .. كما استضافت سفارة روسيا الاتحادية، وسفارة جمهورية الصين الشعبية في دولة الإمارات جلسات عمل عن بعد لدعم المبادرة.

وبهذه المناسبة قال محمد سند ـ أحد الطلاب المشاركين في البرنامج الروسي ـ : " إن سفراء شباب الإمارات يعد برنامجاً خاصاً وفريداً من نوعه.. وبالنسبة لي فقد أسهم البرنامج في تعليمي مفاهيم جديدة والتعرف على اللغة والثقافة الروسية، وبالتالي اكتساب معرفة جديدة وعميقة ".

من جانبها قالت ليان الشيباني ـ طالبة في البرنامج الصيني ــ : " أفخر واعتز بالمشاركة في برنامج سفراء شباب الإمارات الذي أكسبني الكثير من المهارات المختلفة بجانب اللغة مثل التواصل وإدارة الوقت والقدرة على التعبير عن نفسي أمام الآخرين.".

يذكر أن البرنامج الإرشادي لخريجي سفراء شباب الإمارات يستهدف تعزيز نجاح الطلاب .. فيما تطوع خريجو برنامج سفراء شباب الإمارات في تقديم الدعم لطلاب الدفعة الحالية ويتضمن هذا الدعم الإشراف على هذه المجموعة من الطلاب لضمان تحقيق نجاحهم من خلال مشاركة تجربتهم الشخصية وتعريفهم بالتحديات التي واجهتهم.

وقال الدكتور عامر الأحمدي مرشد وخريج برنامج سفراء شباب الإمارات : " لقد كنت محظوظاً بمشاركتي في برنامج سفراء شباب الإمارات إلى كوريا الجنوبية..هذا العام شاركت في البرنامج الإرشادي لسفراء شباب الإمارات.

ويواصل البرنامج دوره الملهم في تطوير وصقل قدرات الكوادر الوطنية، بما يتيح لها المساهمة الفعالة في هذه القطاعات الحيوية في المستقبل وخدمة بلدنا الحبيبة..إن تعلم لغات جديدة يوفر للمشتركين في البرنامج فهماً أعمق للثقافات، ويساعد على تطوير أفكارهم وبناء مهارات التواصل مع الثقافات المتعددة ".

وكان الطلاب قد حضروا حفلاً افتراضياً لتوزيع الجوائز، حيث قام سعادة محمد النعيمي مدير مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي بإلقاء كلمة بالمناسبة وتسليم جميع الطلاب شهادة اجتيازهم البرنامج وتهنئتهم.

وفي كلمته بهذه المناسبة، قال سعادة محمد النعيمي : " إن برنامج سفراء شباب الإمارات يعد منصة متميزة للشباب الإماراتي لتطوير مهارات جديدة تساعده ليس فقط في تحقيق التطور الشخصي، ولكن المساهمة أيضاً في دعم مسيرة نمو دولة الإمارات العربية المتحدة .. مشيراً إلى أن دولة الإمارات تعد اليوم وجهة أساسية لكثير من قطاعات الأعمال والصناعات الرئيسية حول العالم .. لذا، فإن تزويد شبابنا بالمهارات اللازمة واللغات وتعريفه بالثقافات للعمل مع شركائنا الإستراتيجيين يعد جزءاً هاماً من المرحلة القادمة للتطوير.. و يسعدني أن أتوجه بالتهنئة إلى طلاب برنامج هذا العام الذين بذلوا جهوداً دؤوبة وأظهروا التزاماً تاماً لاستكمال هذه المرحلة من البرنامج ".

أسماء الطلاب من برنامج سفراء شباب الإمارات 2021: ـ برنامج سفراء شباب الإمارات - الصين: مها سالم مبارك سالم البريكي.

العنود نبت مصباح سعيد هاشيل الزحمي.

الغلا عبدالله خميس عبدالرحمن البريكي.

عبدالعزيز خالد محمد عبدالله الريسي.

عبدالله أبوبكر عبدالقادر العيدروس الهاشمي.

ـ برنامج سفراء شباب الإمارات – روسيا: اليازيه أحمد سهيل الكتبي .

العنود محمد سالم بالحكير الحضرمي.

نوره عبدالرحيم عبدالرزاق محمد خوري.

ماجد المطلق عبد الكريم فرج بن عمرو.

شيخة خالد سعيد خلفان سالم مفتاح المنصوري.

سعيد عبدالرحمن سعيد عبدالرحمن العمودي .

أفكارك وتعليقاتك