أبوظبي للزوارق السريعة إلى البرتغال بحثا عن الذهب في "مونديال الفورمولا 2"

أبوظبي للزوارق السريعة إلى البرتغال بحثا عن الذهب في "مونديال الفورمولا 2"

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 اكتوبر 2021ء) برعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة النادي، يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة في الجولتين الثانية والثالثة من "بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2".

و تغادر بعثة الفريق صباح غد الأربعاء إلى البرتغال للمشاركة في الجولتين .. حيث ستقام الجولة الثانية مع بداية الأسبوع المقبل في مدينة ريبادورو، فيما تقام الجولة التي تليها في مدينة فيلا فاليا الأسبوع الذي يليه، وتضم البعثة الإماراتية المتسابقين راشد القمزي ومنصور المنصوري، ويترأس البعثة سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، بالإضافة للراديو مان راشد الرميثي وناصر الظاهري.

(تستمر)

ويتجدد اللقاء مع البطولة العالمية التي انطلقت في يوليو الماضي عبر الجولة الأولى، التي تمكن خلالها زورق "أبوظبي 35 " بقيادة القمزي من إنهاء السباق في المركز الخامس بعد سلسلة من الأحداث الدرامية التي شهدتها هذه الجولة، وتعرض الزوارق للإنقلاب في أكثر من مرحلة من مراحلها. وينشد فريق أبوظبي دخول الجولات المقبلة بدون إهدار للنقاط خاصة مع هذه المرحلة الحساسة من البطولة للإقتراب أكثر من المنافسة على اللقب لموسم 2021.

وسبق لفريق أبوظبي أن حقق اللقب في موسمي 2017 و2019 عبر الدراج المتألق راشد القمزي بالرغم من عمره الصغير، حيث كانت بدايته الأولى في موسم 2016.

وأكد سالم الرميثي رئيس البعثة أن فريق زوارق الفورمولا2 سيكون مقبلا على تحد قوي، ونقطة تحول مهمة في مشوار البطولة، خاصة أنه من المتوقع أن تحدد جولات البرتغال بشكل كبير هوية البطل لهذا الموسم.

وقال إن النقاط القادمة في جولتي البرتغال، ستحدد حامل اللقب خاصة ومن المتوقع أن تقف الجولات عند البرتغال فقط مع عدم وجود فرصة لإقامة جولات أخرى حتى نهاية الموسم، ولذلك نتعامل بجدية كبيرة مع المنافسة وتم تحضير متسابقينا بالشكل الملائم.. متوقعا أن تكون المنافسة قوية في الجولتين القادمتين، حيث يطمح الجميع للقب هذا الموسم ونحن طموحنا تحقيق ذلك.

وبحسب البرنامج الزمني للجولة الثانية فإن يوم الجمعة المقبلة سيشهد اليوم التحضيري والفحص الفني للزوارق المشاركة والتسجيل الرسمي، ثم يشهد السبت انطلاق منافسات سباق أفضل زمن، ثم انطلاق السباق الرئيسي والختامي يوم الأحد وانتقال المنافسة للجولة الثالثة لاحقا لمدينة فيلا فاليا في البرتغال أيضا.

أفكارك وتعليقاتك