مذكرة تفاهم بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا

مذكرة تفاهم بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 اكتوبر 2021ء) وقع اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة وغرفة تجارة وصناعة أوكرانيا امس مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال إماراتي أوكراني مشترك في البلدين وذلك على هامش منتدى الاعمال الاماراتي الاوكراني الذي عقد ضمن فعايات اكسبو 2020 دبي .

حضر مراسم التواقيع معالي مريم بنت محمد المهيري وزيرة التغيير المناخي والبيئة بالدولة ومعالي اوليكسي ليوبشينكو النائب الاول لرئيس الوزراء الاوكراني وزير الاقتصاد حيث وقع المذكرة عن اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة حميد محمد بن سالم الامين العام لاتحاد غرف الامارات وعن الجانب الأوكراني جينادي تشيزيكوف رئيس غرفة تجارة وصناعة أوكرانيا.

وبموجب هذه الاتفاقية سيتم تأسيس مجلس أعمال إماراتي أوكراني بهدف تطوير مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين الصديقين وفتح آفاق جديدة للشركات وأصحاب الأعمال في كل من دولة الإمارات وأوكرانيا .

(تستمر)

وأكدت معالي مريم المهيري على أهمية تأسيس مجلس الأعمال الأوكراني المشترك مشيرة إلى أن المجلس سيعمل على زيادة حجم المبادلات التجارية والتعاون الاقتصادي والاستثماري والصناعي بين الشركات والمؤسسات العاملة في البلدين ومؤكدة على أن المجلس سيعمل على دفع علاقات التعاون الاقتصادي إلى الأمام وكذلك الاستفادة من الإمكانيات والقدرات الاقتصادية والطبيعية المتاحة والمتوفرة في البلدين الصديقين .

وأضافت المهيري أن مجلس الأعمال الإماراتي الأوكراني سيسهم في تعزيز التعاون الصناعي بين الشركات والمؤسسات العاملة في البلدين والاستفادة من خبرات الشركات والتعرف على أفضل الممارسات وبما يسهم في تعزيز وتطوير التعاون في عدد من القطاعات والمجالات الصناعية والخدمية ذات الأولوية والأهمية بالنسبة لاقتصاد البلدين الصديقين .

ونصت مذكرة تفاهم تأسيس المجلس على أن المجلس يتألف من ممثلين ورؤساء الشركات ومسؤولين رسميين من مختلف القطاعات والمجالات يمثلون مختلف الفعاليات الاقتصادية والصناعية والخدمية بمشاركة ودعم المؤسسات والدوائر الرسمية في البلدين على أن يعقد المجلس اجتماعات سنوية في البلدين بالتناوب فضلا عن التبادل الدوري للمعلومات والمطبوعات المتخصصة التي تغطي التجارة الخارجية والقطاع الصناعي والفرص الاستثمارية وتوجهات الأسواق في البلدين.

أفكارك وتعليقاتك