"أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل أحد موظفيها برصاص مسلحين جنوب اليمن

"أطباء بلا حدود" تؤكد مقتل أحد موظفيها برصاص مسلحين جنوب اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 اكتوبر 2021ء) أدانت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الثلاثاء، مقتل أحد موظفيها في اليمن برصاص مسلحين في محافظة لحج جنوب البلاد.

وقالت "أطباء بلا حدود" عبر بعثتها في اليمن على "تويتر": نعرب عن الشعور بالصدمة والحزن الشديد إزاء وفاة زميلنا عاطف سيف محمد الحرازي"​​​.

وأضافت: "بلغ عاطف من العمر 35 عاماً وعَمِل كممرض في المستشفى العام الذي تقدم أطباء بلا حدود له الدعم في مديرية ذي السفال (محافظة إب) في اليمن".

وأوضحت المنظمة الإنسانية الطبية أن "عاطف قُتل في وقت متأخر من مساء 4 أكتوبر/ تشرين الأول على يد مسلحين خلال رحلة خاصة إلى عدن بصحبة أصدقائه".

في السياق، انتقدت جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، ما وصفته بـ "الصمت الأممي، إزاء مقتل المغترب اليمني عبد الملك السنباني، الشهر الماضي، بعد اعتقاله من حاجز تفتيش في محافظة لحج جنوب اليمن، أثناء توجهه إلى مسقط رأسه في محافظة ذمار وسط اليمن، عقب غياب عن اليمن 8 أعوام في الولايات المتحدة.

(تستمر)

وقال رئيس لجنة شؤون الأسرى في جماعة "أنصار الله"، عبد القادر المرتضى، عبر "تويتر"، إن "الصمت الأممي على جريمة قتل عبد الملك السنباني دفع المجرمين لارتكاب جريمة جديدة بنفس الطريقة الوحشية وفي نفس المكان بحق عاطف الحرازي أحد الأطباء العاملين مع منظمة أطباء بلا حدود".

ويدفع الحظر المفروض من التحالف العربي على حركة الملاحة في مطار صنعاء الدولي منذ 6 آب / أغسطس 2016، المسافرين من أبناء محافظات وسط وشمال اليمن إلى السفر أكثر من 200 كم إلى العاصمة المؤقتة عدن جنوب البلاد للمغادرة إلى الخارج عبر مطارها الدولي، أو التوجه إلى محافظة حضرموت شرق البلاد من أجل المغادرة عبر مطار سيئون الدولي.

أفكارك وتعليقاتك