المجلس العالمي الأول لإكسبو 2020 يبحث موضوع التنوع الحيوي

المجلس العالمي الأول لإكسبو 2020 يبحث موضوع التنوع الحيوي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 اكتوبر 2021ء) بحث أول مجلس عالمي لإكسبو 2020 دبي الذي أُقيم أمس الاثنين في جناح الاستدامة "تيرّا" الدور الحاسم الذي يؤديه التنوع الحيوي في الحفاظ على كوكب الأرض وأهمية الاستماع إلى صوت الطبيعة والتعلّم منها.

وأقيم المجلس في إطار فعاليات أسبوع المناخ والتنوع الحيوي وضم رواد فكر وخبراء من جميع أنحاء العالم.

وعُقد المجلس بالتعاون مع جناح سويسرا تحت عنوان "لعبة جينغا الطبيعة: الإبداع من أجل مواجهة فقدان التنوع الحيوي"؛ وضمت قائمة المشاركين سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري الأمين العام لهيئة البيئة - أبوظبي وتوماس كروذر المؤسس لمعمل كروذر في سويسرا والبروفيسور ألكسندر رولين رئيس مبادرة "أَوِلز فور بيس" بجامعة لوزان في سويسرا والدكتورة لالاسيا بياليتش مورفي عضو مؤسسة المعهد الفدرالي للتكنولوجيا في زيوريخ بسويسرا وجيرارد ألبرت رئيس مجلس إدارة شركة نغا تانغاتا تياكي أو وانغانوي في نيوزلندا.

(تستمر)

وأشارت سعادة الدكتورة شيخة سالم الظاهري إلى أن الإنسان عليه أن يؤدي دوره في حماية الطبيعة والحفاظ عليها وهو ما يؤكد الأهمية الكبيرة للتنوع الحيوي في الحفاظ على الأرض وبيئتها.

من جانبه أكد توماس كروذر أهمية الحفاظ على التنوع الحيوي واستعادة توازن النظام البيئي الذي يمثل تحديا اجتماعيا واقتصاديا وبيئيا.

وأوضح البروفيسور ألكسندر رولين ان مشكلات التنوع الحيوي والتغير المناخي ليس لها حدود ويجب علينا التكاتف لتحقيق الغاية نفسها والحفاظ على البيئة.

وقالت الدكتورة لالاسيا بياليتش مورفي إنه للبيئة أنظمة مختلفة ..مشيرة إلى ظاهرة تغير المناخ ترتبط بشكل كبير بالتنوع الحيوي.

ويعد أسبوع المناخ والتنوع الحيوي هو الأسبوع الأول ضمن سلسلة أسابيع الموضوعات التي تقام على مدار أشهر انعقاد إكسبو 2020 دبي ضمن فعاليات برنامج الإنسان وكوكب الأرض الذي يقام ضمن فعاليات الحدث العالمي.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك