محكمة حوثية تقضي بإعدام شخصين بتهمة الانتماء لـ "القاعدة" و"داعش"

محكمة حوثية تقضي بإعدام شخصين بتهمة الانتماء لـ "القاعدة" و"داعش"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 اكتوبر 2021ء) أصدرت محكمة تديرها جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) اليمنية في العاصمة صنعاء وسط اليمن، اليوم الثلاثاء، حكماً بإعدام شخصين بتهمة الانتماء إلى تنظيمي "القاعدة" و"داعش" الإرهابيين (المحظورين في روسيا وعدد كبير من الدول).

وذكرت وزارة الدفاع اليمنية في صنعاء عبر موقعها "26 سبتمبرنت"، أن "المحكمة الجزائية المتخصصة (أمن الدولة) في صنعاء أدانت في جلستها المنعقدة برئاسة القاضي محمد مفلح، 5 متهمين بينهم أجنبيان (كيني وسعودي) الجنسية بتهمة الاشتراك في عصابة مسلحة لما يسمى بتنظيمي (القاعدة) و(داعش) الإرهابيين"​​​.

وأضافت أن "المحكمة قضت بالإعدام على المتهمين الثاني والثالث وهم راشد علي جرب (المكني أبو شعبان) كيني الجنسية، وخالد عصام احمد عمر (المكني عزالدين العدني)، والاكتفاء لبقية المتهمين بينهم سعودي الجنسية بالمدة التي قضوها في الحبس".

(تستمر)

وقالت إنه "تم القبض على المدانين أثناء مشاركتهم للقتال مع مرتزقة العدوان (في إشارة إلى قوات الحكومة المعترف بها دولياً) في محافظة البيضاء (وسط اليمن)".

وفي 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، أعلنت جماعة "أنصار الله"، استكمال سيطرتها على محافظة البيضاء الاستراتيجية المحاذية لـ 8 محافظات وسط اليمن، بعد تمكن مقاتليها من السيطرة على مديريتي الصَومعة ومَسورة وأجزاء من مديرية مُكيراس بمساحة إجمالية تقدر بـ 2700 كم مربع، اثر عملية عسكرية أسمتها (فجر الحرية) قالت الجماعة إنها أسفرت عن وقوع قرابة 230 من الجيش اليمني و"تكفيريين" ما بين قتيل ومصاب وأسير.

سبق ذلك منتصف تموز/ يوليو الماضي، إعلان مماثل للجماعة بالسيطرة على مناطق في مديريتي الصَومعة والزَاهِر شرق وغرب البيضاء بمساحة 100 كم مربع خلال عملية عسكرية واسعة استهدفت الجيش اليمني و"تكفيريين".

أفكارك وتعليقاتك