مقتل شخص وإصابة 17 في انفجار قنبلة بمدرسة بولاية خوست جنوب شرقي أفغانستان

مقتل شخص وإصابة 17 في انفجار قنبلة بمدرسة بولاية خوست جنوب شرقي أفغانستان

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 اكتوبر 2021ء) رحيم الله خوغياني. قتل شخص وأصيب 17 آخرين، في انفجار قنبلة بتجمع في مدرسة دينية بولاية خوست، مساء اليوم الأربعاء، جنوب شرقي أفغانستان​​​.

وقال مصدر طبي في مستشفى بولاية خوست لـ "سبوتنيك"، إن "قنبلة انفجرت في تجمع بمدرسة دينية في ولاية خوست، مساء اليوم، وتسببت في مقتل شخص وإصابة 17 آخرين".

وأشار المصدر إلى أن جميع الضحايا من طلاب المدرسة.

والاثنين الماضي، أعلن المتحدث باسم البعثة الدبلوماسية الروسية في كابول، يفغيني يغوروف، القضاء على مجموعة من خمسة مسلحين تابعين لتنظيم "داعش" (المحظور في روسيا) بالقرب من السفارة الروسية، واستسلام ثلاثة مسلحين آخرين.

وقال المتحدث لوكالة سبوتنيك: "سمعنا ظهر اليوم دوي نيران مدافع رشاشة صادرة من الحي السكني المجاور لمجمع السفارة.

(تستمر)

قام عناصر طالبان (الحركة المحظورة في روسيا) من القضاء على خمسة من عناصر تنظيم "داعش" (المحظور في روسيا)، كما استسلم ثلاثة آخرون لهم".

وقبل يوم من هذا الحادث قرب السفارة الروسية، أعلن المتحدث باسم حركة طالبان (المحظورة في روسيا)، ذبيح الله مجاهد، في بيان عبر تويتر، مقتل العديد من المدنيين إثر انفجار قنبلة بالقرب من مدخل مسجد عيد غا، في العاصمة كابول.

وقال مصدر لوكالة سبوتنيك، أمس الأحد، إن 12 شخصاً قتلوا وأصيب 32 آخرون على الأقل، من المدنيين إثر انفجار قنبلة بالقرب من مسجد "عيد غا" ثاني أكبر مساجد العاصمة الأفغانية كابول، في حادث يمثل أحدث مظاهر العنف والارتباك الأمني الذي تعانيه أفغانستان منذ تحرك حركة طالبان للسيطرة على البلاد.

وكانت حركة طالبان (المحظورة في روسيا) أعلنت في 7 أيلول/سبتمبر الجاري، تشكيل حكومة مؤقتة في أفغانستان برئاسة محمد حسن آخوند، وذلك بعد بسط سيطرتها على العاصمة الأفغانية كابول في 15 آب/أغسطس الماضي، وانتزاع السلطة من الحكومة الأفغانية السابقة برئاسة الرئيس السابق أشرف غني، الذي غادر البلاد قبل دخول مقاتلي الحركة العاصمة.

أفكارك وتعليقاتك