المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية والهجرة تؤكد مواصلة تقديم المساعدة والدعم للشعب الأفغاني

المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية والهجرة تؤكد مواصلة تقديم المساعدة والدعم للشعب الأفغاني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2021ء) أكدت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية والهجرة، إيلفا يوهانسن، أن الاتحاد الأوروبي سيواصل دعم الأفغان؛ حيث إلى أن أكثر من نصف الشعب في أفغانستان بحاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية.

وقال يوهانسن، خلال مؤتمر صحفي أعقب منتدى أوروبي لتوفير الحماية للأفغان المعرضين للخطر، اليوم الخميس، إن "أكثر من نصف الأفغان بحاجة إلى مساعدات إنسانية؛ وهناك احتمال كبير للهجرة، لتهالك الاقتصاد، وضعف الوضع الصحي"​​​.

وأضافت، "المفوضية الأوروبية ستواصل دعم الشعب الأفغاني .. لذلك جميع الدول الأعضاء أكدت عزمها دعم الأفغان المعرضين للخطر في الداخل وفي الدول المجاورة".

وأشارت المفوضة الأوروبية للشؤون الداخلية والهجرة، إلى أن الأمم المتحدة مستمرة بالعمل داخل أفغانستان، والاتحاد الأوروبي يدعم جهودها.

(تستمر)

ووصفت يوهانسن تقارير العنف ضد المهاجرين على الحدود الخارجية الأوروبية، بأنها "صادمة ومقلقة"؛ لافتة إلى أنها ستجتمع، في وقت لاحق من اليوم، مع وزيري الهجرة اليونان وكرواتيا.

وكانت حركة طالبان (المحظورة في روسيا) سيطرت على السلطة في أفغانستان، قبل نحو شهر ونصف؛ وأعلنت عن تشكيل حكومة مؤقتة لإدارة البلاد.

وأكد الاتحاد الأوروبي أنه لا يعتزم بالاعتراف سياسيا بحكم طالبان، إلا بعد الوفاء بمعايير حددها سابقا؛ فيما تعهدت العديد من الدول، بينها هولندا وفرنسا وألمانيا، بدعم الشعب الأفغاني، ومحاولة استئناف عمليات الإجلاء.

أفكارك وتعليقاتك