زاخاروفا: موسكو تحث لندن على عدم استفزاز أو إثارة سباق تسلح إلكتروني

زاخاروفا: موسكو تحث لندن على عدم استفزاز أو إثارة سباق تسلح إلكتروني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2021ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن موسكو تحث لندن على عدم استفزاز أو إثارة سباق تسلح إلكتروني.

وقالت زاخاروفا، في إفادة صحفية: "ندعو خصومنا إلى عدم استفزاز أو إثارة سباق، الآن، أسلحة سيبرانية​​​. ونؤكد مرة أخرى أن روسيا تدعو باستمرار إلى رفض عسكرة فضاء المعلومات، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للأغراض السلمية حصراً".

ووفقا لها، خلال عدة سنوات، وبذريعة مواجهة التهديدات التي يُزعم أنها تنبع من الأراضي الروسية، تم إدخال فكرة الحاجة إلى بناء أسلحة هجومية في فضاء المعلومات، والفضاء الإلكتروني، وزرعه في الوعي العام للدول الأعضاء في الناتو.

(تستمر)

وأجابت زاخاروفا عن سؤال حول كلام وزير الدفاع البريطاني بن والاس، حول الاستعداد لشن هجمات إلكترونية ضد دول معادية، بما في ذلك روسيا. وشددت زاخاروفا على أن موسكو عرضت على لندن إجراء مشاورات ثنائية للخبراء حول هذه القضية، لكن الجانب البريطاني يفضل "التصريحات العدائية والعدوانية وغير المتوازنة والهجمات التي لا أساس لها على روسيا.

ويوم الأحد الماضي، هدد وزير الدفاع البريطاني، بين واليس، بتنفيذ المملكة المتحدة هجمات سيبرانية ضد الدول التي ستحاول إلحاق أضرار ببريطانيا.

وعلق واليس، في حديث لصحيفة "ساندي تيليغراف"، على إنشاء القوات السيبرانية الوطنية في بريطانيا في تشرين الثاني/نوفمبر العام الماضي: "بعض الدول الأجنبية تشن حرباً سيبرانية علينا كل يوم. يحق لنا بالتوافق مع القانون الدولي الدفاع عن أنفسنا. سنحمي أنفسنا من العمليات السيبرانية في حال كانت خطيرة ومخربة ومضرة".

وقال المركز الوطني للأمن الإلكتروني في بريطانيا إنه يعتقد بـ "ثقة كبيرة" بأن وكالة الاستخبارات العسكرية الروسية "مسؤولة مسؤولية شبه مؤكدة" عن الهجمات الإلكترونية.

أفكارك وتعليقاتك