أسطول بحر قزوين يقوم بتنفيذ تمارين إطلاق صواريخ "كاليبر" على أهداف ساحلية لعدو مفترض

أسطول بحر قزوين يقوم بتنفيذ تمارين إطلاق صواريخ "كاليبر" على أهداف ساحلية لعدو مفترض

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2021ء) أفادت قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية، اليوم الخميس، بأن سفن خاصة بأسطول بحر قزوين التابعة للبحرية الروسية قامت خلال تدريبات بإطلاق صواريخ من طراز "كاليبر" على أهداف ساحلية.

وجاء في بيان المكتب الصحفي لقيادة المنطقة الجنوبية الروسية: "أطلقت المجموعة الهجومية للسفن التابعة لأسطول بحر قزوين الروسي، خلال تمرين تكتيكي أجراه الأسطول وفقا لخطة التدريب القتالي، في إطار الاختبار الختامي للعام التدريبي 2021 ، صواريخ مجنحة خاصة بمنظومة "كاليبر-إن​​​.كي" على أهداف ساحلية لحوض مياه بحر قزوين بنجاح. وتمت إصابة الأهداف التي استخدمت لتمثيل الأغراض التابعة للعدو المحتمل. وبالتحديد قام طاقم السفينة الصاروخية الصغيرة "فيليكي أوستيوغ" بتنفيذ الإطلاقات العملية لصواريخ "كاليبر" المجنحة.

(تستمر)

وإضافة إلى ذلك، نجحت السفينتان الصاروخيتان الصغيرتان "غراد سفياجيسك" و"أوغليتش" في إطلاق الصواريخ الإلكترونية. بينما قامت سفينة "داغستان" الصاروخية بالإشراف على عملية تنفيذ التمارين القتالية.

يذكر أن المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية أكدت من جانبها أنه من أجل ضمان سلامة الملاحة، تم إغلاق ميدان تدريب بحري تبلغ مساحته أكثر من 1500 ميل بحري (حوالي 2500 كيلومتر مربع) أمام الملاحة المدنية لفترة إطلاق الصواريخ. وبالإضافة إلى ذلك ، قامت حوالي 15 سفينة حربية وسفينة دعم تابعة لأسطول بحر قزوين بضمان سلامة التدريبات القتالية من الناحية الأمنية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك