مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية يعلن إنشاء مركز للتعامل مع التحديات من قبل الصين

مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية يعلن إنشاء مركز للتعامل مع التحديات من قبل الصين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 اكتوبر 2021ء) أعلن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية، وليام بيرنز، اليوم الخميس، عن إنشاء مركز في الولايات المتحدة للتعامل مع التحديات من قبل الصين.

وقال بيرنز، في بيان: "سيعزز المركز عملنا الجماعي بشأن أهم تهديد جيوسياسي نواجهه في القرن الحادي والعشرين - حكومة صينية معادية بشكل متزايد"​​​.

يشار إلى أن مدير وكالة المخابرات المركزية، ذكر بشكل منفصل أن "التهديد يأتي من الحكومة الصينية وليس من الشعب". كما تحدث بيرنز عن "التهديدات" التي تتعرض لها الولايات المتحدة من دول أخرى.

(تستمر)

وختم البيان، بأن: "وكالة المخابرات المركزية ستواصل إيلاء اهتمام وثيق للتهديدات المهمة الأخرى، بما في ذلك عدوانية روسيا واستفزاز كوريا الشمالية وعداء إيران، ومكافحة الإرهاب".

ومن جانبها، صرحت روسيا مراراً بأنها لن تهاجم أياً كان، وأن التصريحات حول "العدوان الروسي" يجري استخدمها كذريعة لوضع المزيد من المعدات العسكرية لحلف الناتو بالقرب من الحدود الروسية. وبحسب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، فإن التهديد الروسي هو "اختراع لمن يريدون الاستفادة من دورهم كطليعة في القتال ضد روسيا، للحصول على بعض المكافآت والتفضيلات جراء ذلك".

أفكارك وتعليقاتك