هيئة الحدود البيلاروسية تتهم بولندا بتشويه المعلومات حول اللاجئين بمنطقة الحدود المشتركة

هيئة الحدود البيلاروسية تتهم بولندا بتشويه المعلومات حول اللاجئين بمنطقة الحدود المشتركة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 اكتوبر 2021ء) أعلنت هيئة الحدود في جمهورية بيلاروس، اليوم الجمعة، أن الجانب البولندي يشوه المعلومات حول وضع اللاجئين على حدود البلدين، بشكل متعمد.

ويأتي ذلك، عقب اتهامات بولندية لحرس الحدود البيلاروسي بنقل المهاجرين إلى الأراضي البولندية​​​.

وقالت الهيئة، في بيان، "نشرت وزارة الدفاع البولندية، أمس، معلومات كاذبة حول الوضع على الحدود البولندية البيلاروسية .. حقيقة العثور على مجموعة من اللاجئين بالقرب من الحدود، حدثت بالفعل. لكن الجانب البولندي شوه المعلومات".

وأضافت، "قوات الأمن البولندية نقلت الأجانب (اللاجئين) من المنطقة الحدودية في عربات عسكرية، إلى الحدود البولندية - البيلاروسية "

وأكدت هيئة الحدود البيلاروسية، أن بولندا تتعمد نشر معلومات زائفة، لإخفاء الصورة الحقيقية للأحداث التي تجري على الحدود عن الجمهور، وتبرير أفعالها غير القانونية.

(تستمر)

ولفتت الهيئة إلى أن بولندا تحظر على الصحفيين العمل في المناطق المتاخمة لبيلاروسيا؛ ويواجه من يحاولون القيام بذلك، المحاكمة في بولندا.

وفي الآونة الأخيرة، أعلنت ليتوانيا ولاتفيا وبولندا عن زيادة في أعداد المهاجرين غير الشرعيين المحتجزين على الحدود مع بيلاروس. 

ووفقاً لأحدث البيانات، فإنه منذ بداية أب/أغسطس الماضي، سجل حرس الحدود البولندي أكثر من 4 آلاف محاولة لعبور الحدود من بيلاروس، بشكل غير قانوني.

وكان الرئيس البيلاروسي، ألكسندر لوكاشينكو، أعلن، بوقت سابق، أن بلاده لن تستطيع، بعد الآن، كبح تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى دول الاتحاد الأوروبي، بسبب العقوبات الغربية.

وأكد الرئيس البيلاروسي، أنه لا توجد لدى مينسك "لا أموال ولا طاقة" لهذا الغرض.

أفكارك وتعليقاتك