منتخبا الرجال والسيدات للرجبي يتأهلان إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا

منتخبا الرجال والسيدات للرجبي يتأهلان إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا

الدوحة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 اكتوبر 2021ء) تفوق اليوم منتخبنا الوطني للرجال على نظيره الإيراني بنتيجة 29-0 في افتتاح مباريات بطولة غرب آسيا للرجبي المقامة حاليا بملاعب اسباير في العاصمة القطرية الدوحة. وسيطر منتخبنا على المواجهة لعبا ونتيجة وبهذه النتيجة وضع قدمه في الدور نصف النهائي للبطولة.

وجاءت نتائج اليوم الأول مميزة أيضا لمنتخب السيدات حيث افتتح مشواره في البطولة بالفوز الأول على منتخب سوريا بنتيجة 40-7، وسط سيطرة كاملة على مجريات اللعب على مدار الشوطين. كما نجح منتخبنا للسيدات اليوم أيضا في الفوز على العراق بنتيجة 57-0، خلال المباراة الثانية، ليتأهل / أبيض / الرجال والسيدات للرجبي إلى المربع الذهبي.

وأسفرت بقية النتائج في بطولة السيدات عن فوز منتخب قطر على العراق 54-7، فيما فازت سوريا على إيران 14-7، وفي بطولة الرجال فازت قطر على فلسطين 58-0 ولبنان على فلسطين 68-0.

(تستمر)

وتشهد البطولة غدا السيت استكمال الدور الأول حيث يتأهل 4 منتخبات من كل مسابقة للدور نصف النهائي ويلتقي الأول مع الرابع والثاني مع الثالث .

ويستكمل منتخبنا للسيدات الدور الأول بمباراة قطر الأخيرة في الدور الأول فيما يلعب منتخبنا للرجال مع فلسطين ولبنان.

وأعرب محمد شاكر عضو مجلس إدارة اتحاد الرجبي رئيس البعثة عن سعادته بالفوز الأول لمنتخبي الرجال والسيدات وقال:" اللاعبون واللاعبات في جاهزية تامة من قبل البطولة ولدينا عناصر مميزة ولم يتوقف الإعداد طوال الفترة الماضية وهدفنا في المقام الأول لقب البطولة سواء على مستوى الرجال أو السيدات.

وأضاف: " الإمارات باتت لها خبرة كبيرة في اللعب بفضل المشاركات التي لا تتوقف على المستوى القاري والعربي، ولدينا قاعدة مميزة من اللاعبين، وبناء على ذلك فقد تحولت أهدافنا من المشاركة واكتساب الخبرة إلى الفوز بالبطولات وهو ما شهدناه مؤخرا لمنتخب الفتيات تحت 18 سنة والذي فاز بالبطولة الآسيوية.

من ناحية أخرى، قام قيس عبدالله الظالعي رئيس الاتحادين الآسيوي والعربي للرجبي بزيارة رسيمة إلى اللجنة العليا للمشاريع والإرث التي تشرف على تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022 بمقرها ببرج البدع بصحبة يوسف الكواري رئيس الاتحاد القطري للرجبي وحمد العبدالله المدير التنفيذي للاتحاد.

أفكارك وتعليقاتك